بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي الصحة و البيئة الصحة والسلامة والبيئة
نظام البيئي الصحة و البيئة الصحة والسلامة والبيئة

الصحة والسلامة والبيئة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الصحة والسلامة والبيئة

تأسس برنامج الكيماويات عام 1978 وبمرور الوقت أصبح يشتمل على العديد من الموضوعات. ويسمى حاليا برنامج الـ الصحة والسلامة والبيئة ، ولقد أثبت أنه أهم جهة متعددة الحكومات لدعم الأعضاء فى إدارة الكيماويات والمبيدات ومنتجات التكنولوجيا العضوية الحديثة وذلك بتناول القضايا الفنية والعلمية والسياسية الهامة. أما مزايا هذا البرنامج فتشمل القدرة على تناول القضايا فى سياق روابط تابعة لبعض القطاعات مثل السياسة الاقتصادية والتجارة والعلوم والزراعة والتكنولوجيا والقدرة على توجيه مبادرات بناء القدرات مع الدول غير الأعضاء

 

 

وتسعى الدول للمشاركة فى برنامج الـصحة والسلامو والبيئة للمساعدة فى الوفاء بالالتزام الداخلية الخاصة بحماية صحة الإنسان والبيئة من استخدام وانبعاثات الكيماويات التجارية والمبيدات ومنتجات التكنولوجيا العضوية عن طريق  المشاركة فى الخبرات والمناهج والسياسات الوطنية الخاصة بتقييم المخاطر وإدارتها ، السعى نحو التنسيق الدولى للسياسات والممارسات المتعلقة بتقييم المخاطر وإدارتها ، والمشاركة فى البرامج التعاونية الدولية لتحمل جزءا من عبء تقييم مخاطر المواد.

ولقد استفادت الحكومة والصناعة بتنسيق المناهج الخاصة بالإبلاغ عن المعلومات المتعلقة بالكيماويات الجديدة ومنتجات التكنولوجيا العضوية والمبيدات وبالمشاركة فى تحمل عبء تطوير المعلومات الخاصة بالكيماويات والمبيدات الجديدة والمتواجدة حاليا. واستفاد قطاع الصناعة من الحد من عوائق التجارة والحد من تأخير تسويق الكيماويات والمبيدات الجديدة ومن الحصول على معلومات عن سياسات وقوانين الدول الأعضاء فى منظمة الـ OECD. ومنذ عدة سنوات وضعت الـ OECD تقديرا باستخدام افتراضات تحفظية للمدخرات السنوية للحكومة والصناعة من جراء استخدام برنامج الـ EHS والذى وصل إلى ما يزيد على 43 مليون دولار أمريكى.

من نصائح الصحة والسلامة والسئة ان تقلص المخاطر والإصابات في العمل، فحافظ دوما على بيئة عمل منة وخالية من المخاطر لحماية موظفيك من خطر التعرض للإصابة والوفاة. راجع لائحة المستندات والمراجع المعتمدة لدى كهرماء بشأن الصحة والسلامة والبيئة والتي تتضمن إعلان السياسة العامة والإرشادات والمعايير وقوانين الممارسة الخاصة حول الصحة والسلامة والبيئة بـ كهرماء.

ويعتبر بيان السياسة البيئية عن مدى التزام الشركة بأن تكون مسؤولة بيئيا كما يشكل دليلا للاسترشاد في المحافظة على الصحة والسلامة والبيئة به في كافة تصرفاتهم ونشاطاتهم لحماية البيئة. كما تشكل هذه السياسة أساسا لتطوير نظام إدارة بيئية يعكس الالتزامات الواردة فيها . و قد تم تعميم السياسة البيئية لنشر الوعي البيئي على كافة موظفي الشركة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 29 شباط/فبراير 2012 12:26