بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الصاروخ الهندي الجديد يحمل قمرا صناعيا للطلاب الروس
الارض والفضاء بعثات فضائية الصاروخ الهندي الجديد يحمل قمرا صناعيا للطلاب الروس

الصاروخ الهندي الجديد يحمل قمرا صناعيا للطلاب الروس

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الصاروخ الهندي الجديد يحمل قمرا صناعيا للطلاب الروس

 

صرحت المؤسسة الهندية للبحوث الفضائية بانه تم اطلاق الصاروخ الهندي PSLV – C16 الذي يحمل القمر الصناعي Youth sat  للطلبة

الروس والهنود في الساعة العاشرة والدقيقة الثانية عشرة صباح يوم 20 ابريل _ نيسان بالتوقيت المحلي من مطار  شريخاريكوتا  الفضائي الهندي.

ويعني  Youth sat بالانجليزية قمرا صناعيا للشباب. ويستخدم القمر الصناعي الروسي الهندي الهندي لدراسة الطبقات العليا لجو الارض , ويشارك في المشروع الروسي الهندي المشترك طلاب جامعة موسكو الحكومية وجامعة ولاية اندرا براديش الهندية. وقد اتخذ قرار بتنفيذ مشروع القمر الصناعي الروسي الهندي في يناير _ كانون الثاني عام 2007 على مستوى الحكومتين الروسية والهندية. ويهدف مشروع الصاروخ الروسي الهندي الى تطويرالعلاقات بين شبيبة البلدين, وسيتعاون طلاب الجامعتين الروسية والهندية في معالجة المعلومات الواردة من المدار حول الارض, ليقوموا بتطوير العلم الفضائي في كل من الهند وروسيا.

يذكر ان القمر الصناعي الروسي الهندي الذي يزن 92 كيلوغراما تم اطلاقه بواسطة الصاروخ الهندي البالغ طوله 44 مترا. ولديه اربع مراحل تعمل اثنتان منها بالوقود الجاف , اما المرحلتان الاخريان فتعملان بالوقود السائل, وبالاضافة الى القمر الصناعي  Youth sat يحمل الصاروخ الهندي القمر الصناعي ريسورس سات - 2  البالغ وزنه 1206 كيلوغراما الذي قامت المؤسسة الهندية للبحوث الفضائية بتصنيعه للقيام بسبرالارض عن بعد و القمر الصناعي السنغافوري XSat المستخدم لنقل صور فوتوغرافية للكرة الارضية.


 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:37