بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الشفاء في اندونيسيا بالنوم ... على قضبان القطارات!
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الشفاء في اندونيسيا بالنوم ... على قضبان القطارات!

الشفاء في اندونيسيا بالنوم ... على قضبان القطارات!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لا يرتبط النوم على قضبان القطارات بالصحة الجيدة لكن بالنسبة لعدد متزايد من الاندونيسيين فانه بات بديلا فعالا للعلاج الطبي التقليدي لتخفيف الآلام والاوجاع.

يقولون ان التيار الكهربي الخفيف الذي يمر عبر اجسادهم حين ينامون على القضبان يذهب الالم ويخفف اعراض حالات داء السكري والتهاب المفاصل.

ويحظى قضيب معين للسكك الحديدية في غرب جاكرتا باقبال ممن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج الطبي التقليدي بسبب الفقر او بسبب فشل هذا النوع من العلاج معهم.

ويستخدم اطباء العلاج الطبيعي على مستوى العالم التحفيز الكهربائي باستخدام الاقطاب لتخفيف الالم الناجم عن الاصابات او الامراض حيث ترسل اشارة كهربائية تعطل اشارة الالم التي ترسلها المنطقة المتاثرة الى الاعصاب المحيطة.

ولم تجر دراسات على الفوائد الطبية للكهرباء التي تنبعث من قضبان السكك الحديدية لكن ممارسة طبية محلية تدعى دوي ياني تقول ان النتائج تتحدث عن نفسها لكنها حذرت من المخاطر المحتملة لاستخدام الصدمات الكهربائية غير المحكومة.

واضافت "بعض الامراض تستخدم معها الكهرباء للعلاج لكن ليس كلها. هنا استخدم العلاج لكل شيء وهو ما سيكون له اثر على الجسم والمخ والقلب".

لكن بالنسبة للمسؤولين الذين يحاولون ان تسير القطارات بامان وفي موعدها فان من يسعون الى هذا النوع من 'العلاج' باتوا مصدرا للازعاج.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 01:21