بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الشخشير يطلق صندوق حماية البيئة ويبدأ استقبال طلبات "المنح" اليوم
نظام البيئي مواضيع متفرقة الشخشير يطلق صندوق حماية البيئة ويبدأ استقبال طلبات "المنح" اليوم

الشخشير يطلق صندوق حماية البيئة ويبدأ استقبال طلبات "المنح" اليوم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان صندوق حماية البيئة - Protection of the environment اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الشهر الحالي يبدأ  باستقبال الطلبات للحصول على منح دعم المشاريع البيئية للدورة الحالية لعام 2011. وحسب وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، سيتم استقبال الطلبات وفق نموذج معد لذلك على موقع وزارة البيئة الالكتروني وسيتم استقبال الطلبات تمهيدا لاعطاء منح لتنفيذ مشاريع ذات جدوى بيئة واقتصادية حيث ستخضع الطلبات لتقييم مدى الجدوى الاقتصادية ومطابقة ذلك لمشاريع وزارة البيئة.


واعلن الدكتور الشخشير في مؤتمر صحفي عن اطلاق صندوق حماية البيئة - Protection of the environment واضاف بالقول ان حجم المنح التي يقدمها الصندوق في هذا العام مليون دينار، ويعتمد هذا الرقم على حجم المخصصات المتوفرة، ويعتمد حجم المنحة الواحدة على المخصصات المالية المتوفرة في كل عام وعلى طبيعة المشروع المطلوب تمويله، ويبلغ الحد الأعلى للتمويل في هذا العام (75) ألف دينار للمشاريع الخاصة.

وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية بتشجيع مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص فان وزارة البيئة تعلن عن إطلاق صندوق حماية البيئة - Protection of the environment الذي تأسس مؤخرا بهدف دعم تنفيذ المشاريع والأنشطة الهادفة لتحسين الظروف البيئية واعادة تأهيل المناطق المتضررة وتحقيق الاستدامة للمصادر الطبيعية في الأردن من خلال تقديم الدعم المالي للمشاريع المنفذة من قبل القطاع الخاص و/ أو الجهات الأخرى التي تسعى لتحقيق هذه الأهداف.

كما ستبدأ الوزارة  في هذه الدورة باعطاء منح على ان يصار في العام المقبل اعطاء قروض ميسرة واستدامة عملية القروض، منوها الى ان اعطاء القروض سيقسم على دورتين في السنة مدة كل دورة 6 اشهر.

وبين الشخشير ان الجهات المستفيدة من الصندوق هي الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية، والأفراد وشركات القطاع الخاص.

وقال وزير البيئة ان الوزارة تدرس قانون البيئة واجراء تعديلات عليه لا سيما غرامة المخالفات والعقوبات بحيث تكون هذه المخالفات تصاعدية بحجم المخالفة وتكرارها. وبين أمين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة ان حجم عوائد المخالفات البيئية التي رفد الصندوق بها حوالي مليون دينار، مؤكدا أن تطبيق القوانين البيئية وتفعيلها سيساهم في دعم الصندوق وموارده.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها