بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب صور مميزة الشجرة التكنولوجية في تايوان: ناطحة سحاب مدهشة
غرائب صور مميزة الشجرة التكنولوجية في تايوان: ناطحة سحاب مدهشة

الشجرة التكنولوجية في تايوان: ناطحة سحاب مدهشة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يقدم لنا موقع بيئة اليوم ناطحة سحاب تكنولوجية مميزة، تبدو وكانها من الخيال الفكري. لكن بالفعل هذا تصميم حقيقي لناطحة سحاب في تايوان باسم المراصد العائمة Floating Observatories.
تم تصميم هذا المبنى المدهش على شكل شجرة تحوي ثمانية مراصد عائمة تتحرك للاعلى والاسفل وتحمل الواحدة منها 80 شخص، ليستطيعوا من خلالها الحصول على مشاهدة استثنائية لتايوان من الاعلى!

تم تصميم تلك المراصد على شكل ورقة شجر لان تايوان جزيرة على شكل ورقة شجر، وسيتم صناعتها من مواد خفيفة جداً مستوحاة من صناعة المركبات الفضائية. اما عن الاتزان والحركة فسيتم حفظ اتزانها وتحريكها للاعلى والاسفل بواسطة مجال كهرومغناطيسي قوي!

سيحوي المبنى نفسه متحفاً ومكاتب تجارية ومطاعم وقاعات مؤتمرات وحديقة، وسيبلغ طوله حوالي 300 متر، وهو ما يعني ان المبنى لن يكون منافساً في الطول لاعلى مبنى في تايوان “برج تايبيه 101″ الذي يبلغ طوله 509 متر.

وكما هو الحال في اغلب التصميمات الحديثة فقد تم تصميم هذا المبنى وفق معايير الحفاظ على البيئية، حيث يستخدم المبنى توربينات هوائية لتوليد الطاقة من الهواء، وكذلك سيحتوي على الواح طاقة شمسية لتوليد الكهرباء من الشمس، كما سيتميز المبنى بمحطة لتوليد الطاقة من حرارة باطن الارض لتوليد الكهرباء ولتسخين المياه!

قام بتصميم هذه الفكرة البديعة المهندس المعماري الروماني ستيفان دورين، واعتمدتها الحكومة التايوانية للتنفيذ بعد ان فازت بالمركز الاول في مسابقة دولية للتصميم، وسيبدا العمل في المشروع عام 2012 بتمويل من الحكومة التايوانية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها