بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السناجب حيوانات ظريفة

السناجب حيوانات ظريفة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

السنجاب، اصغر اعضاء عائلة السناجب، تتغذى على والمكسرات والتوت ، وبذور الحبوب. انهم المواد الغذائية في الحقائب على الخد وتحمله الى الجحور لتخزين.


هذه المخلوقات حيوية و سريعة، السنجاب هي اعضاء من اسرة صغيرة السناجب. الخدود سمينة، كبيرة، لامعة العينين، والمشارب، وذيولهم جعلت المفضلة من بين الرسوم المتحركة، وهبطت عليهم سلسلة من ادوار بطولة في هوليوود.

من الانواع 25 من السنجاب، ولكن كل واحد، في آسيا تامياس سيبيريكوس، وجدت في امريكا الشمالية. بدءا من كندا الى المكسيك، وينظر اليها عموما من خلال الاسراع شجيرات من مجموعة متنوعة من البيئات من الغابات في جبال الالب الى الصحاري الشجرية. تعيش في بعض حفر الجحور، مع استكمال الانفاق والغرف، والبعض الآخر جعل منازلهم في اعشاش، شجيرات، او الجذوع.

اعتمادا على النوع، يمكن ان يكون السنجاب رماد الى البني المحمر في اللون مع تباين المشارب الظلام والضوء على جوانب وجوههم وظهورهم والذيل. وهي تتراوح في حجمها في 7،2 حتي 8،5 بوصة (18،5 حتي 21،6 سم) و1،1 حتي 1،8 اوقية (32 الى 50 غراما)، هو اصغر السنجاب، الى السنجاب الشرقية، والتي تنمو حتى تصل الى 11 بوصة (28 سم) ويزن ما يصل الى 4.4 اوقية (125 غراما).

السنجاب تجمع المواد الغذائية عموما على ارض الواقع في المناطق ذات الشجيرات والصخور وجذوع الاشجار ، حيث يمكن ان يختبئوا من الحيوانات المفترسة مثل الصقور الثعالب وذئب البراري، الثعابين وحيوانات ابن عرس،. تتغذى على الحشرات، والمكسرات، والتوت، والبذور، والفواكه ، والحبوب التي كانت الاشياء في الحقائب على الخد السخية وتحمل الى جحر او عش لتخزين. السنجاب السبات، ولكن بدلا من تخزين الدهون، وانها تراجع دوريا في مخبا لهم من المكسرات والبذور طوال فصل الشتاء.

انها حادة، تغريد العصافير يتم عادة على الاستشعار عن بعد يشكل تهديدا ولكن يعتقد ايضا ان تستخدم بمثابة دعوة التزاوج من الاناث. السناجب مخلوقات الانفرادي ، وتجاهل بشكل طبيعي واحد آخر الا خلال فصل الربيع، عندما يحدث التزاوج. الحمل بعد 30 يوما، يولد 2-8. بقاء الشباب مع والديهم لمدة شهرين قبل ان تبدا في تجمع الاحكام الخاصة لفصل الشتاء المقبل.

بالنسبة للجزء الاكبر، السنجاب، على الرغم من ان معرضة للتجزئة الغابات، ليست مهددة في الوقت الراهن. ومع ذلك، يعتبر السنجاب بالمر (Tamias palmeri) من الانواع المعرضة للخطر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:46