بيئة، الموسوعة البيئية

السمك الطائر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

شكل مبسط يساعد على نسف تحلق السمك الطائر توليد ما يكفي من السرعة لكسر سطح الماء، وكبيرة، وزعانف صدرية الجناحين مثل الحصول على مساعدة منهم للتحليق جوا.

ويمكن رؤية السمك الطائر يقفز من مياه المحيطات الدافئة في جميع انحاء العالم. شكل السمك الطائر تبسيط الطوربيد تساعدهم على جمع سرعة تحت الماء بما يكفي لكسر السطح، وهذه كبيرة، وزعانف صدرية الجناحين مثل الحصول عليها للتحليق جوا.

ويعتقد ان السمك الطائر قد طورت هذه القدرة الرائعة والتزلق هربا من الحيوانات المفترسة، التي لديهم الكثير منها. المطاردون تشمل الماكريل والتونة وسمك ابو سيف، مارلن، وغيرها من الاسماك الاكبر حجما. لكسب قوتهم، يحلق السمك الطائر ويتغذى على مجموعة متنوعة من الاطعمة، بما في ذلك العوالق.

وهناك حوالي 40 نوع معروف من السمك الطائر. زعانفها الصدرية مفيدة، ومتشعبة جميعها بالتساوي مع الذيول، مع انخفاض الفص اطول من الفص العلوي. و انواع كثيرة من زعانف الحوض الموسع وكذلك ويعرف ان لها اربعة اجنحة السمك الطائر.

عملية اتخاذ التحليق، او التزلق، تبدا باكتساب سرعة كبيرة تحت الماء، على بعد حوالى 37 ميلا (60 كيلومترا) في الساعة. الصيد التصاعدي ، والسمك الطائر له اربعة اجنحة تطير فواصل السطح وتبدا بالسير بسرعة بتغلبه على ذيله حين انها لا تزال تحت السطح. ثم يطير في الهواء، ويصل احيانا الى مرتفعات لاكثر من 4 اقدام (1.2 متر) والتزلق لمسافات طويلة، تصل الى 655 قدم (200 متر). بمجرد ان يقترب من السطح مرة اخرى ، فانه يمكن ان يرفرف ذيله بشكل كامل من دون العودة الى الماء. كان قادرا على مواصلة رحلته بهذه الطريقة، ويحلق السمك الطائر حيث تمتد رحلاتهم مع الانزلاقات على التوالي لمسافة تصل الى 1312 قدم (400 مترا).

ينجذب السمك الطائر للضوء ، وعلى غرار عدد من الكائنات البحرية، والصيادين من الاستفادة من هذا مع نتائج ملموسة. تلصق الزوارق، ملئت ماء يكفي للحفاظ على الاسماك، ولكن ليس بما يكفي للسماح لهم لدفع انفسهم، مع الضوء استدراج ليلا لالتقاط السمك الطائر من قبل العشرات. لا يوجد حاليا اي حالة على حماية هذه الحيوانات.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:41