بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلطعون الزرقاء في انحاء كثيرة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلطعون الزرقاء في انحاء كثيرة

السلطعون الزرقاء في انحاء كثيرة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يدعى ذلك السلطعون الازرق بسبب مخالبه حيث الياقوت ملون. لديه في الواقع اللون البني المزركش، والاناث الناضجة الاحمر يسلط الضوء.

مقدر من قبل البشر للحلو اللحوم، وهذه واسعة النطاق، والقشريات العشرة التي تدب هي من بين اكثر المخلوقات المقطوع بشدة على هذا الكوكب. اسمها العلمي ، sapidus Callinectes ، يعني "سباح جميلة لذيذة".

تم العثور على سرطان البحر الازرق في البحيرات الساحلية المالحة ومصبات الانهار من نوفا سكوتيا، عبر خليج المكسيك، وجنوبا حتى اوروغواي. اقرباء الجمبري وجراد البحر، وهذه حيوانات آكلة اللحوم التي تعيش في القاع والتصرف الشائك ويسارعون الى استخدام كماشة منزلهما الحادة. ويمكن للذكور الكبيرة ان تصل الى 9 بوصة (23 سنتيمترا) في العرض.

تتغذى على اي شيء تقريبا التي يمكن ان تحصل عليه، بما في ذلك بلح البحر والقواقع والاسماك، والنباتات، وحتى اصغر الجيف والسرطانات الزرقاء. وهي ايضا السباحة ممتازة، مع الزوائد اليد خصيصا على شكل المجاذيف.

سرطان البحر الازرق حساسة للغاية للسكان والموئل التغييرات البيئية وكثيرة، ولا سيما في خليج تشيسابيك في شرق الولايات المتحدة، شهدت انخفاضات حادة. السرطانات الزرقاء ايضا تلعب دورا رئيسيا في ادارة السكان من الحيوانات التي تفترس، والافراط المستمر خلفت آثارا سلبية واسعة النطاق على النظم الايكولوجية التي يعيشون فيها. لهذا السبب، ومخططات الادارة الشاملة والمعمول بها في عدة اجزاء من نطاق السلطعون الازرق.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:52