بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلطعون الاحمر-جزيرة كريسماس
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلطعون الاحمر-جزيرة كريسماس

السلطعون الاحمر-جزيرة كريسماس

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

السلطعون الاحمر هي جزيرة كريسماس، واستراليا ، وجدت الاصلي في اي مكان آخر في العالم. تلعب دورا رئيسيا في تحديد هيكل النظام الايكولوجي.


هذه السرطانات الكبيرة تنشط خلال النهار ولكن يفضلون البقاء في الظل، ويمكن ان يموت في حرارة الرطوبة سرقة من اشعة الشمس المباشرة. انهم مسح على الاوراق المتساقطة والشتلات والفواكه والزهور، واعادة تدوير المواد المغذية والمساعدة في تحديد مدى انتشار وتكوين النباتات الاصلية.
معظم السرطانات الاحمر السنة هم من سكان الانفرادي من الجحور التي حفرت في جميع انحاء الغابات. خلال موسم الجفاف التي تراجع في هذه الملاجئ للاحتفاظ برطوبة الجسم وتبقى هناك اساسا لمدة 2-3 اشهر.
ولكن عندما يعود موسم الامطار في اكتوبر او نوفمبر تبدا الهجرة الجماعية الى مناطق تكاثرها على شاطىء البحر، يتحرك في موجات الملونة التي تغسل كل العقبات.
كما ان رحلة سنوية مرتبطة ارتباطا وثيقا للجدول الزمني القمري. وسرطان البحر يصل الى الساحل وزميله في مثل هذا الوقت، ان الاناث يمكن ان تنتج البيض وتطويرها في الجحور لاثنتي عشرة ايام او حتى قبل الافراج عنهم في البحر على وجه التحديد عند ارتفاع المد يتحول بين الربع الاخير والقمر الجديد.
خلال هذه الفترة مستوى سطح البحر على الشواطئ يختلف على الاقل، ويقدم اسهل النهج، وهو عامل مهم جدا انه اذا تاخر الطقس، سرطان الهجرة سوف يتم تاجيل وضع البيض حتى الشهر القمري القادم.
سلطعون احمر يفقس البيض على الفور، وصغار اليرقات يعيش في البحر لمدة شهر قبل العودة الى الشاطئ، طرح الريش في الهواء، وتعود ببطء لبدء الدورة من جديد

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:57