بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلبوجة العملاقة المصرية (العنكبوت الجمل)
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية السلبوجة العملاقة المصرية (العنكبوت الجمل)

السلبوجة العملاقة المصرية (العنكبوت الجمل)

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

على الرغم من بعض تقارير وسائل الاعلام، وهذه العناكب ليست نصف حجم رجل كامل النمو. على الرغم من انها كبيرة، تبلغ نحو 6 ست بوصات (15 سم) في الطول.

اصبح العناكب الهجن ضجة الانترنت خلال حرب العراق عام 2003، عندما انتشرت شائعات عن طبيعتها المتعطشة للدماء وبدات تعمم على شبكة الانترنت. وقد رافقتها حكايات كثيرة مع الصور ترمي الى اظهار العناكب بنصف حجم الانسان.

لسنوات عديدة، فقد رسمت الشائعات الشرقية العناكب الابل والحيوانات المفترسة الكبيرة السامة، باسرع من الانسان على التوالي ، مع شهية شرهة للثدييات الكبيرة. الاساطير غير صحيحة. هذه المخلوقات لا تاكل فعلا بطون الابل او جنود النوم، وانها ليست كبيرة جدا، ولكن الجمال الحقيقية العنكبوت لا تزال هناك المفترسة مدهشة.
التاريخ العنكبوت البعير من التضليل يبدا عدم التعرف. عناكب الجمل ليست العناكب حتى. مثل العناكب، هم اعضاء في فئة العناكب، ولكنها في الواقع solpugids.

العناكب الهجن، كما دعا الرياح والعقارب العملاقة solpugids المصرية (سهل - pyoo - اليهود الاقزام)، ليست سوى حوالي 6 بوصات (15 سم). الصور التي ترمي الى اظهار المخلوقات ست مرات اكبر من حجمها الطبيعي ومضللة وضعت دائما منظور - العنكبوت في المقدمة حيث العدسة يجعلها تبدو اكبر بكثير من حجمها الفعلي. صحيح، فهي سريعة، ولكن فقط للمقارنة بالعناكب الاخرى. وتقدر سرعتها 10 اميال في الاعلى (16 كيلومترا) في الساعة.

عناكب الجمل ليست قاتلة للبشر (على الرغم من لدغتها المؤلمة، لكنها الحلقة الحيوانات المفترسة التي يمكنها قتل الحشرات والقوارض والزواحف والطيور الصغيرة. هذه سكان الصحراء هاردي تتباهى بفكيها القوية، التي يمكن ان تصل الى ثلث طول الجسم. انهم يستخدمونها للاستيلاء على ضحاياهم، وتحويلها الى عجينة مع تقطيع او شل الحركة. عناكب الجمل ليست سامة، لكنها تستخدم سوائل الجهاز الهضمي لتسييل لحم ضحاياهم، مما يجعل من السهل امتصاص ما تبقى في بطونهم.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 17 أيار/مايو 2012 14:10