بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة السعودية تشهد المنتدى الثالث للطاقة الشمسية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة السعودية تشهد المنتدى الثالث للطاقة الشمسية

السعودية تشهد المنتدى الثالث للطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قامت مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة باستضافة المنتدى السعودي للطاقة الشمسية ويندرج المنتدى السعودي للطاقة الشمسية ضمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تطوير طاقة مستدامة ونظيفة

 

ويذكر ان حضر المنتدى السعودي للطاقة الشمسية أكثر من 400 شخص من صناع القرار في القطاعين الخاص والعام من جميع أنحاء العالم، وذلك بصدد مناقشة الفرص الهائلة التي توفرها الطاقة الشمسية في تنويع مصادر الطاقة بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى تكوين سلسلة قيمة تشمل المصنعين المحليين ومطوري التكنولوجيا وخلق الوظائف.

وقد جرى خلال المنتدى السعودي للطاقة الشمسية تبادل الخبرات والدروس المستفادة بين المشاركين وتم عرض أفضل الممارسات في مجال تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في المملكة، كماألقى قياديو مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة كلماتهم بهذا الشأن، بما في ذلك نائب رئيس المدينة معالي الدكتور خالد السليمان.وتناولت الكلمات الملقاة بشكل أساسي رؤية الحكومة وخارطة الطريق الموضوعة من أجل انتشار الطاقة البديلة في المملكة العربية السعودية.

وأكد قياديو مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في المنتدى السعودي للطاقة الشمسية على التزام المملكة بتطوير الطاقة المستدامة والبديلة وذلك من أجل تلبية الطلب المتنامي على الطاقة، حيث يتوقع أن يزداد طلب المملكة العربية السعودية للطاقة الأقصى بواقع 3 أضعاف خلال السنوات العشرين المقبلة، وذلك من 43 غيغاواتس في صيف 2010 إلى أكثر من 120 غيغاواتس عام 2030.

ولتلبية هذا الطلب المتزايد والحفاظ على ازدهار اقتصادي طويل الأمد، فإنه من الضروري أن تضيف المملكة لنفسها قدرات توليد طاقة جديدة بينما تخفض كمية الوقود الأحفوري المستخدم لإنتاج الطاقة.ومع وفرة الطاقة الشمسية والأراضي في المملكة العربية السعودية،فان تلعب الطاقة الشمسية تلعب دورا هاما في توفير الطاقة وإنشاء قطاع حيوي جديد.

وبالإضافة إلى توفير إطار عام لتوليد الطاقة المتجددة، ستركز الجهود الحكومية على خلق الوظائف عبر تأسيس نشاطات تصنيع محلي ضمن سلسلة القيمة الشمسية. وبالتالي، فإن تطوير الطاقة الشمسية سيكون له تأثير كبير على مستقبل النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

وفي نفس الوقت الذي حصل فيه المنتدى السعودي للطاقة الشمسية ، تعقد مجموعة البنك الدولي ورشة عمل حول سبل تمويل الطاقة المتجددة .وتأتي هذه الورشة ضمن جهود مبادرة العالم العربي التابعة لمجموعة البنك الدولي، وتهدف المبادرة إلى تبني تعاون أسرع وتبادل الخبرات مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.أما ورشة العمل بحد ذاتها فتهدف إلى مراجعة مختلف توجهات التمويل التي تم اعتمادها دوليا، والنظر إلى كيف يمكن أن تطبق في المملكة.




class="news-container" style="text-align: right;"> class="news-container-right-side"> id="ajax-small-loader" style="display: none;"> class="news-container-left-side"> class="img-caption-facebook-container">

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 13:49