بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الروكهوبر البطريق صاحب الراس الاصفر والاسود
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الروكهوبر البطريق صاحب الراس الاصفر والاسود

الروكهوبر البطريق صاحب الراس الاصفر والاسود

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تنحدر بطاريق الروكهوبر من قمة غير موقر وتتميز من شائك الريش الاصفر والاسود الذي يزين رؤوسهم. بقي بعض الغموض عند علماء الاحياء عن هذه الانواع المفضلة عند تعيين اسمها. حيث تم العثور على الروكهوبر في المحيط، بدلا من التمايل، حيث ان معظم طيور البطريق الاخرى تعصف بها الرياح من سواحل جزر شمال القارة القطبية الجنوبية، من تشيلي الى نيوزيلندا.

هذه الطيور البحرية تعتبر من بين اصغر البطاريق في العالم، تصل الى 20 بوصة (50 سم). لهم اعين حمراء كالدم، والمنقار الاحمر البرتقالي، والقدمين مكفف الوردي.
في اوقات التكاثر السنوي، تتجمع الروكهوبر في مستعمرات واسعة وصاخبة، حيث يبلغ عددهم في كثير من الاحيان مئات الآلاف، لبناء انفاق في كتلة من عشب نامي بالقرب من الشاطئ. ثم يعودون الى نفس الارض خصبة، وغالبا العش نفسه من كل عام.  يتناوب كلا الوالدين احتضان البيض دفاعاً عنها من اي هجوم غريب.
الروكهوبر يجوبون المياه المتجمدة، باستعمال اجنحة الزعنفة عن الدفع. انهم عادة عصا الى المياه الضحلة، تكون قادرة على الغوص حتى 330 قدم (100 مترا) في السعي وراء الاسماك والحبار والقشريات.
هذه البطاريق هي من بين العديد من طيور البطريق اكثر على هذا الكوكب، ولكنها في انخفاض سريع. كانت مستعمرات على جزر فوكلاند اكبر من اي مكان، ولكن الافراط في الصيد التجاري، والتلوث، وغيرها من العوامل قد خفض عدد طيور البطريق 'بنسبة 90 في المئة. مستعمرات تربية في الجزر الاخرى في ورطة كذلك، وتقول بعض التقديرات: انخفضت البطاريق باكثر من 30 في المئة على مدى السنوات ال 30 الماضية.
وهي مدرجة ضمن الفئات الضعيفة من قبل الاتحاد الدولي، واذا رفض الاستمرار، فانها من المحتمل ان تكون المهددة بالانقراض في المستقبل القريب.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:01