بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدلافين حيوانات ذكية وودية، تبقى مبتسمة دائماً
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدلافين حيوانات ذكية وودية، تبقى مبتسمة دائماً

الدلافين حيوانات ذكية وودية، تبقى مبتسمة دائماً

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ذكائهم، والتصرف بودية، ووجوه  "مبتسمة" تجعل للدلافين شعبية كبيرة في احواض السمك ومع الغواصين.

الدلافين معروفة، مثل النجوم الذكية والجذابة من برامج الحوض الكثيرة. افواههم منحنية لاعطاء مظهر من ابتسامة ودية دائمة، ويمكن تدريبهم على اداء بعض الحركات البهلوانية المعقدة.

في البرية، ويمكن لهذه السباحين الانيقة الوصول الى سرعة قصوى تبلغ اكثر من 18 ميلا (30 كيلومترا) في الساعة. انهم في كثير من الاحيان تطفو الى السطح للتنفس، وذلك مرتين او ثلاث مرات في الدقيقة. الدلافين تسافر في الفئات الاجتماعية والتواصل مع بعضهم البعض بواسطة نظام معقد من الصرير والصفارات. من المعروف ان المدارس في المستقبل تسعى لمساعدة الجرحى من الدلافين بمساعدتها على السطح.

الدلافين تجد فرائسها من المسار من خلال استخدام الخبراء من تحديد الموقع بالصدى. ويمكن ان تجعل ما يصل الى 1000 صوت طقطقة في الثانية الواحدة. هذه اصوات السفر تحت الماء حتى يلاقوا الكائنات، ثم ترتد الى المرسلين دولفين بهم، وكشف عن موقع وحجم وشكل الهدف.
عندما تريد الدلافين التغذية، تستهدف غالبا ما يكون من الاسماك التي تعيش في القاع، على الرغم من انها تاكل ايضا الجمبري والحبار. هذه الحيوانات ذكية ايضا في بعض الاحيان ترصد قوارب الصيد وتامل في تناول الطعام والقضاء على البقايا.

توجد دلافين في المحيطات المدارية والمياه الدافئة الاخرى في جميع انحاء العالم. وعلى نطاق واسع، ولكن يحدث اليوم الصيد فقط شركة دولفين. ومع ذلك، تهدد الدلافين بواسطة الصيد التجاري للانواع الاخرى، مثل سمك التونة، ويمكن ان تصبح قاتلة في شرك الشباك وغيرها من معدات الصيد.

جميع الدلافين، بما في ذلك المنقار، وخنازير البحر. على الرغم من ان بعض الناس يستخدمون هذه الاسماء بالتبادل وخنازير البحر هي في الواقع اكبر مجموعة التي تضم ايضا حيوانات مثل الحوت والحيتان البيضاء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51