بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم الدعوة لحلول بعيدة المدى للجفاف في اثيوبيا
نظام البيئي أنحاء العالم الدعوة لحلول بعيدة المدى للجفاف في اثيوبيا

الدعوة لحلول بعيدة المدى للجفاف في اثيوبيا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الدعوة لحلول بعيدة المدى للجفاف في اثيوبيا

 

دعت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس السبت الى حلول بعيدة المدى للجفاف في اثيوبيا والى تعزيز الامن لتسريع وصول المساعدات العاجلة

وقالت اموس اننا نحتاج على المدى البعيد مساعدة الناس في اعادة بناء مجتمعاتهم ما ان يتحسن الوضع. ودعت مساعدة الامين العام للمنظمة الدولية المكلفة الشؤون الانسانية الى تحسين الحصول على المياه وتطوير النظام التربوي بعدما امضت يوما في منطقة اوغادين في شرق البلاد وهي الاكثر تضررا في اثيوبيا بالجفاف الذي يضرب القرن الافريقي برمته.

واكدت اموس ايضا على ضرورة تحسين الوضع الامني في المناطق التي طاولها الجفاف في اثيوبيا بهدف تسهيل وصول المنظمات الانسانية. واحتجز عاملان في برنامج الاغذية العالمي لشهر وقتل ثالث في ايار في كمين باوغادين حيث تواجه القوات الحكومية تمرد الحركة الوطنية لتحرير اوغادين.

وبحثت اموس مع نائب رئيس الوزراء الاثيوبي سبل تامين سلامة موظفي الوكالات الانسانية. وتقول الامم المتحدة ان 3.2 ملايين شخص يحتاجون مساعدة انسانية في اثيوبيا جراء الجفاف الذي يضرب ايضا الصومال وشمال كينيا. والتزمت اموس موقفا حذرا من اعلان المتمردين الصوماليين اخيرا انهم مستعدون لتسهيل عمل الوكالات الانسانية في المناطق التي يسيطرون عليها.

وقالت علينا ان نختبر هذا الامر لنرى ما اذا كنا قادرين على تامين هذه المساعدة الملحة جدا في الصومال. ودعت المنظمة الدولية الى تضامن دولي لتقديم مساعدة انسانية تكون بقدر الازمة الراهنة في القرن الافريقي. وقد تلقت اثيوبيا حتى الان 234.4 مليون دولار ما يوازي 77 بالمئة من الاموال التي تحتاجها

 

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:33