بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدببة السوداء تقي اشبالها من الاخطار
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدببة السوداء تقي اشبالها من الاخطار

الدببة السوداء تقي اشبالها من الاخطار

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الدببة السوداء الام واقية اشبالها بالمعروف من اي خطر، والذين يبقوا مع امهاتهم لمدة عامين تقريبا.


الدببة السوداء في امريكا الشمالية الاكثر مالوفة وشائعة. يعيشون عادة في الغابات متسلقين شجرة ممتازة، ولكن توجد ايضا في الجبال والمستنقعات. وبالرغم من اسمها، يمكن ان الدببة السوداء تحمل اللون الازرق الرمادي او الازرق الاسود والبني، والقرفة، او حتى (نادرا جدا) الابيض.

الدببة السوداء هي اكلة انتهازية جدا. معظم نظامهم الغذائي يتكون من الاعشاب والجذور، والتوت، والحشرات. ياكلون ايضا الاسماك والثدييات، بما في ذلك الجيف وتطوير بسهولة طعم للاغذية كالانسان والقمامة. الدببة الذين يتعودون على غذاء الانسان في المعسكرات، والحجرات، او المنازل الريفية يمكن ان تصبح خطرة وغالبا ما تقتل، وبالتالي تذكير متكرر: الرجاء عدم اطعام الدببة!

هذه الحيوانات انفرادية، الدببة السوداء تجوب المناطق الكبيرة، على الرغم من انها لا تحميهم من الدببة الاخرى. ذكور قد تجول لمدة 15 -- 80 ميل مربع (39 -- الى 207 كيلومتر مربع) مجموعة الرئيسية.

عند حلول فصل الشتاء ، الدببة السوداء تقضي موسمها نائمة في اوكارها، تتغذى على الدهون في الجسم التي تراكمت من خلال تناول الطعام طوال الصيف والخريف. انها تجعل اوكارها في الكهوف، والجحور، واكوام القش، او غيرها من المواقع المحمية، وحتى احيانا في ثقوب الاشجار العالية فوق سطح الارض. الدببة السوداء تبقى لفترات مختلفة من الوقت تحكمها المناخات المتنوعة التي يعيشون فيها، من كندا الى شمال المكسيك.

الدببة السوداء الانثى تلد اثنين او ثلاثة من الاشبال، عمياء عاجزة في منتصف الشتاء وممرضة منهم حتى الربيع، عندما تخرج بحثا عن الطعام. اما الاشبال تبقى مع والدتهم واقية للغاية لمدة عامين تقريبا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53