بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدب البني في نطاق واسع من العالم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الدب البني في نطاق واسع من العالم

الدب البني في نطاق واسع من العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كودياك هي سلالة كبيرة لا سيما من الدب البني والمستوطنة الى الارخبيل كودياك قبالة ساحل الاسكا.

حياة الدب البني المذهلة في الغابات والجبال في امريكا الشمالية، واوروبا، وآسيا. انه يتحمل معظم المتاعب الموزعة على نطاق واسع في العالم.
هذه الشركات العملاقة من الحيوانات تميل الى ان تكون حيوانات انفرادية، الا بالنسبة للاناث والاشبال، ولكن في بعض الاحيان انهم يتجمعون. ويمكن رؤية التجمعات التمثيلية في الاسكا حيث الصيد رئيس البقع عندما يسبح سمك السالمون المنبع لوضع البيض في الصيف. في هذا الموسم عشرات من الدببة تتجمع لتتغذى على الاسماك، والدهون شغف التي تديمهم خلال فصل الشتاء الطويل. في الخريف يتحمل الدب البني الكثير فقد ياكل ما يصل الى 90 باوند (40 كجم) من الطعام كل يوم، وانه قد يزن ضعفي وزنه السابق قبل الاسبات الذي يتم في فصل الربيع.

الدب البني يتحمل حفر الاوكار لوضع الاسبات في الشتاء، وغالبا ما يختبىء في التلال المناسبة. الاناث تبقى في الوكر اثناء الحمل والولادة خلال فصل الشتاء، وعادة للزوج من الاشبال. الدب البني تحمل الاشبال على حليب الام حتى الربيع والبقاء معها لسنتين ونصف تنتج الاناث مرة واحدة فقط كل ثلاث سنوات.

الدب البني الكبار هي قوية، من بين اعلى الحيوانات المفترسة يكون الغذاء، ولكن الكثير من نظامهم الغذائي يتكون من المكسرات والتوت، والاوراق والثمار والجذور. يحمل ايضا اكل الحيوانات الاخرى، من القوارض الى حيوان الموظ.

تم العثور على الدببة في العالم الساحلية في كولومبيا البريطانية والاسكا، وعلى جزر مثل كودياك.
على الرغم من حجمها الهائل، الدببة البنية سريعة للغاية، سجلت سرعتها بسرعة 30 ميلا في الساعة (48 كم / ساعة). ويمكن ان تكون خطرة على البشر، لا سيما اذا فوجئت او اذا كان الشخص يحصل على دب من بين الام واشبالها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51