بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الخفافيش مصاصة دماء تتغذى على الدم الحار
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الخفافيش مصاصة دماء تتغذى على الدم الحار

الخفافيش مصاصة دماء تتغذى على الدم الحار

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

فريدة من نوعها بين الثدييات، الخفافيش مصاصة دماء تتغذى على الدم الممتص من فريستها من ذوات الدم الحار.


الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي تستطيع الطيران،  ولكن مصاص دماء الخفافيش لديها تمييز اكثر اثارة للاهتمام، هم فقط من الثدييات التي تتغذى على الدم تماما.

هذه الخفافيش سيئة السمعة تنام خلال النهار في ظلام دامس، تعلق راسا على عقب من سقوف الكهوف. يجتمعون عادة في المستعمرات من حوالي 100 حيوان، ولكن في بعض الاحيان  تعيش في مجموعات من 1000 او اكثر. في سنة واحدة، يمكن لمستعمرة 100 خفاش شرب دم 25 بقرة.
خلال اظلم جزء من الليل، والخفافيش مصاصة دماء اتخرج للصيد. الماشية والخيول النائمة ضحاياهم المعتادة، ولكن تتغذى على الناس كذلك. الخفافيش تشرب دم ضحيتها لحوالي 30 دقيقة. لا يكفي ازالة الدم ضرر المضيفة لهم، ولكن اللدغات، تستطيع ان تسبب التهابات وامراض مقرفة.

مصاص دماء الخفافيش تضرب ضحاياهم من الاساس. تكون بالقرب من فرائسها والاقتراب منها على اربع. الخفافيش لديها اسنان قليلة بسبب نظامهم الغذائي السائل، ولكن تلك لديهم هي الشفرة الحادة.  كل الخفافيش لديها جهاز استشعار الحرارة على انفها الذي يشير في اتجاه وبقعة دم الحار حيث يتدفق فقط تحت جلد الضحية الخاصة. بعد وضع لدغة على الحيوانات، الخفافيش مصاصة دماء لفات حتى تدفق الدم مع لسانها. اللعاب يمنع الدم من التخثر.

الخفافيش مصاصة الدماء الشباب لا تتغذى على الدم ولكن على الحليب. انهم يتمسكون باحكام على امهاتهم، وحتى في حالة فرار، وتستهلك الحليب لمدة ثلاثة اشهر.

تم العثور على الخفافيش مصاصة الدماء في المناطق المدارية من المكسيك وامريكا الوسطى وامريكا الجنوبية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:45