بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الحشرة المضيئة معجزة من معجزات الخالق
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الحشرة المضيئة معجزة من معجزات الخالق

الحشرة المضيئة معجزة من معجزات الخالق

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يعتبر نوع تلك الحشرة نوع من انواع الخنافس ويوجد منها انواع عديدة وهذا النوع من الخنافس لديه القدرة على اصدار ضوء من بطونها وهذا ينجم من تفاعلات كيميائية داخل جسم الحشرة سبحان الله ابدع فصور . فالله تعالى خلق هذه المعجزة وهي الحشرة المضيئة حيث ترى الاضواء المتلالئة تملا السماء فتشعر بالنجوم تطير حولك، فعند رؤيتك لتلك الحشرة تشعر بالجو الرومانسي الجميل حيث يتلالا الضوء في السماء المظلمة في شهر الصيف
وتقوم الذكور بالطيران في ليالي الصيف الحارة  لكي تعجب بهم الاناث وتبقى الاناث قريبة من الارض واذا اعجبت الاناث بهذا الاستعراض من الذكور تضيء هي الاخرى سبحان الله .

وفي كثير من الاحيان تقوم الاناث  بالتهام الذكور من انواع اخرى من نفس الفصيلة ويقول العالم تايلور ان اناث تلك الحشرة المضيئة لديها قدرة غير عادية في خداع واستدراج الذكور الى الفخ الذي تنصبه .
تناول تلك الحشرة للذكور جعلها من الحشرات المفترسه حيث يتكون لديها نوع من السموم تستطيع مهاجمة انواع اخرى من الحشرات والقضاء عليهم كما تستطيع حماية نفسها من الاخطار لذا تعتبر انثى تلك الحشرة المضيئة اكثر خطورة من الذكر واكثر قوة . واذا تم التزاوج لدى هذه الحشرة ترقد الاناث على البيض ولها عدد ايام محدده .

وتلك الحشرة توجد  على حواف الجداول وفي المروج ومسارات الغابات ونعرف وجود تلك الحشرة بالوميض الرائع الذي تبعثه ويقوم الاطفال باصطياد تلك الحشرة الرائعة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:32