بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الجفاف في تكساس يكشف عن قطعة من حطام كولومبيا
نظام البيئي مواضيع متفرقة الجفاف في تكساس يكشف عن قطعة من حطام كولومبيا

الجفاف في تكساس يكشف عن قطعة من حطام كولومبيا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الجفاف الذي يضرب جزءا كبيرا من الولاية كشف عن جزء من مكوك الفضاء كولومبيا، الذي اختفى حطامه في بحيرة على مدار أعوام بعد ان تحطم فوق وسط الولاية تكساس أثناء عودته من رحلة في الفضاء الخارجي في الثاني من شباط 2003.


وبينت الشرطة ان انخفاض منسوب المياه في بحيرة "انكغدوشس" غربي ولاية تكساس، كشف عن خزان الوقود الخاص بالمكوك الذي كان من المقرر أن يعود إلى الغلاف الجوي للأرض في 2003 بعد رحلة استغرقت 16 يوما، غير ان المكوك تحطم في طريق العودة ما أسفر عن مقتل رواد الفضاء السبعة الذين كانوا على متنه وترك وراءه العديد من قطع الحطام التي امتدت عدة مئات من الأميال.

وافادت ليزا مالون المتحدثة باسم وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" ، ان قطعة الحطام على شكل الكرة الأرضية هي واحدة من 18 قطعة اخرى من محرك المكوك الذي يعود سبب تحطمه إلى خلل في العازل الحراري الذي يقي المكوك عند الرجوع إلى الأرض من درجات الحرارة العالية.

وقد تم إتلاف جزء من هذا العازل عن طريق ارتطام قطع إسفنجية من محطة الإطلاق بأحد أجنحة المكوك عند الإقلاع. وعند رحلة الرجوع إلى الأرض تسربت غازات ساخنة عبر العازل الحراري التالف وسلكت طريقها عبر المكوك وأدت في الأخير إلى تفجر المكوك.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها