بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الثعبان الملونة الجميلة البورمية حيوان انفرادي
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الثعبان الملونة الجميلة البورمية حيوان انفرادي

الثعبان الملونة الجميلة البورمية حيوان انفرادي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الثعبان الملونة الجميلة البورمية حيوان انفرادي، شهدت مع غيرها من الثعابين فقط خلال فصل الربيع في موسم التزاوج.

ثعابين الاصلة البورمية، في ايار / مايو مع بشرتهم نمط جميل، معدل النمو السريع، والتصرف عموما منصاع، معروفة باسم ثعبان كبير بين اصحاب الزواحف. لسوء الحظ غالبا ما تكون هذه العضلات القابضة ضخمة محتملة لسوء الرعاية وغالبا ما يتم افراجها في البرية. هجماتها تعالج، قاتلة احيانا ، ليست شائعة.

تعيش هذه الثعابين الاصلية في الغابات والمستنقعات العشبية في جنوب شرق آسيا، ثعابين الاصلة البورمية هي من بين اكبر الثعابين على الارض. فهي قادرة على الوصول الى 23 قدما (7 امتار) او اكثر في الطول ويصل وزنها الى 200 باوند (90 كجم) مع مقاس كبير مثل قطب الهاتف. في بداية حياتها تنفق الكثير من وقتها في الاشجار. ومع الوقت، لانها ناضجة وحجمها ووزنها جعل تسلق الاشجار غير عملي، فانها تنتقل الى مسكن اساسا في الارض. وهي ايضا سباحة ممتازة، ويمكن ان تبقى غارقة لمدة تصل الى 30 دقيقة قبل ان تطفو على السطح للهواء.

ثعابين الاصلة البورمية هي حيوانات آكلة اللحوم، تعيش في المقام الاول على الثدييات الصغيرة والطيور. لديهم ضعف البصر، وتسوق فريستها باستخدام المستقبلات الكيميائية في السنتهم والحرارة واجهزة الاستشعار على طول الفكين. يقتلون بواسطة انقباض، واستيعاب ضحية مع اسنانهم الحادة، واللف حول اجساد الحيوان، والضغط حتى يخمد. لديهم الاربطة في بسط فكي التي تسمح لهم ابتلاع كل طعامهم.

ثعابين الاصلة البورمية هي انفرادية وعموما تنظر فقط معا خلال التزاوج في الربيع. تضع الاناث براثن تصل الى 100 بيضة، والتي تحتضنها 2-3 اشهر. تحتفظ على بيضها حارا، وباستمرار العقد ، او رجفة عضلاتهم.

وقد هبطت الموئل نضوب، استمرار الطلب على ثعابين الاصلة البورمية في تجارة الحيوانات الاليفة، وبحثا عن جلودهم ولحم هذا العملاق الرشيق. يوجد على قائمة الانواع المهددة بالانقراض.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53