بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات
الثديات
ثور المسك

ثور المسك

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

ينتمي ثور المسك الى الثديات وما يميزه  عن البقرة بانه ذو راس كبير لكنه قصير العنق ، وكذلك يتميز باللون البني الداكن ويكون غالب ناطه نهارا ، الطول من الرأس حوالى 2.5 متر جسمه عالى في منطقة الكتف حيث ارتفاع كتفه حوالى 1.5 متر ويزن من 230 إلى 360 كيلوجراما الذكور أكبر من الإناث لكل من الذكور والإناث زوج من القرون ، ولكن قرون الذكور هي أكبر وتمتد بالعرض عبر الجبهة كلها وفوق العين مباشرة والفراء طويل جدا متدلى من جميع الجهات ولون الفراء بين الاسود والرمادى والبنى و له قدم ذات ظفر مشقوق ، وقد سمى ثور المسك نظرا لرائحته الجميلة التى تميل الى المسك ، يتواجد في القطب الشمالي. . وهي توجد في أقصى شمال كندا والاسكا وجرينلاند، والنرويج  ، وسيبيريا  ، وبعض الجزر في المنطقة القطبية الشمالية.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 2250

الدب الاسود

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

هي اصغر انواع الدببة واكثرها وجودا ، وهي تعيش في امريكا الشمالية ، في المناطق الممتدة من الاسكا شمالا وحتى المكسيك جنوبا ، ومن المحيط الاطلسي شرقا حتى المحيط الهادئ غربا ، وهي تعيش في 41 ولاية امريكية من 52 ، وفي جميع مقاطعات كندا عدا واحدة ، وايضا في اجزاء من المكسيك.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 18 آذار/مارس 2012 13:24

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 619
السخلة

السخلة

تعتبر السخلة من الحيوانات التي تم استئناسها منذ فترات زمنية بعيدة  ، وتمكنت من الانتشار والعيش والإنتاج بكفاءة ضمن بيئات ومناطق قاسية في شتى أنحاء العالم  ، ويسمى الماعز في حقل تربية الحيوان  بالحيوانات ذات الأظلاف الذهبية  نظرا للاثار الإيجابية التي تخلفها في المراعي وقدرتها الجيدة على رعي مخلفات المحاصيل.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 528
أسد الجبل

أسد الجبل

اسد الجبل او ما يعرف أيضا بالأسد الاميركي وهو من القطط  الكبيرة والمهددة بالانقراض مثل أسد الجبل الشرقي تعيش أنواع كثيرة من أسود الجبل في الغابات المدارية والمستنقعات والمناطق التي يكثر فيها الحشائش والادغال الجافة. ويستطيع ان يعيش في الأماكن التي تتواجد فيها الفرائس ، ولديه القدرة على تسلق الأشجار. أسد الجبل حيوان مفترس رشيق له المقدرة على القفز من الأرض إلى قمة الشجرة على علو أسود الجبل حيوانات نحيفة ورشيقة من عائلة السنوريات.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 436

المزيد من المقالات...