بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات
الثديات

الحمار الوحشي

تقييم المستخدم: / 8
ضعيفجيد 

يعتبر الحمار الوحشي هو النوع الافريقي من الحصان ،  وهو حيوان ثديي مخطط بخطوط سوداء وبيضاء متناوبة ،  وتكون الخطوط ذات نمط مميز لكل فرد من افراد الفصيلة ،  بحيث لا تتكرر عند فرد آخر ابدا ،  لذلك تعد صفة مميزة لكل فرد مثل بصمة الاصابع عند الإنسان ، ويتميز الحمار الوحشي باذنيه وعينيه الكبيرتين وذيله الطويل كما انه يتميز بشعر عنق غزير ومنتصب عموديا لونه ابيض واسود.

تاريخ آخر تحديث: السبت, 17 آذار/مارس 2012 13:47

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 3924
الأيل

الأيل

يعد الايل من فصيلة الغزلان و هو الحيوان الوحيد الذي يتميز بوجود عظام على رأسه اي القرون و تختلف هذه القرون عن القرون الدائمة التي تكون صلبة قوية من الجلد و العظم و هو من اكثر الثديات انتشارا.

تاريخ آخر تحديث: السبت, 17 آذار/مارس 2012 13:36

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 439

الراكون

الراكون هو حيوان ثدي من اكل للحوم يستوطن انحاء متفرقة من الولايات المتحدة و جنوب كندا وتعني كلمة الراكون في لغة سكان امريكا الشمالية الاصليين تعني الحيوان الذي يدلك بيديه.

تاريخ آخر تحديث: السبت, 17 آذار/مارس 2012 13:27

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 435
الحوت القاتل

الحيتان القاتلة

يصنف الحوت القاتل من الحيوان الثديي المائي وكذلك ينضم الى عائلة الدلافين لكنه أكبر الأنواع حجما في عائلة الدلافين تتميز حيتان الأوركة بتلونها باللونين الأسود في الظهر ، والأبيض في الأجزاء السفلية ، بما فيها البطن والجوانب ، والأجزاء القريبة من العينين. كذلك ، تعتبر هذه الحيتان من الحيوانات اليفة تكون مفترسة إذا شعرت بالخطر ، وتتغذى غالبا على الأسماك ، بعض اللبونات البحرية كالفقمات ، وحتى بعض الحيتان الأخرى ; و تهاجم الدببة القطبية و يعتبر حوت الأوركة ملك البحار بامتياز لكونه يترأس الهرم الغدائي البحري حيت لا يوجد حيوان قط يتغدى عليه ، ويعتبر أشبه بذئاب البحر وأسود البحر أشب بذئاب البحر من حيث استراتيجية القتل ، وأشبه بأسود البحر من حيث أن النساء تقود الصيد بحاجة لمصدر ،ينتشر في مختلف محيطات العالم ، ويشاهد تكرارا وبكثرة في مضيق جبل طارق وشواطئ المغرب.

 

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 تموز/يوليو 2012 21:47

إقرأ المزيد...

  • abdo
  • الزيارات: 466

المزيد من المقالات...