بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء التخلي عن المحطات الفضائية الماهولة بشكل دائم غير مستبعد
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء التخلي عن المحطات الفضائية الماهولة بشكل دائم غير مستبعد

التخلي عن المحطات الفضائية الماهولة بشكل دائم غير مستبعد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اعلن نائب رئيس وكالة الفضاء الروسية فيتالي دافيدوف ان الوكالة لا تستبعد امكانية التخلي عن المحطات الفضائية الماهولة بشكل دائم لصالح المحطات التي لا تحتاج تواجدا متستمرا من جانب رواد الفضاء.

 

وقال دافيدوف من الممكن في المستقبل الا تكون هناك ضرورة لتواجد رواد الفضاء الدائم في المدار. ونحن لا نستبعد امكانية العودة الى فكرة محطات الزيارات المؤقتة التي كانت لدينا قبل المحطة المدارية العاملة حاليا. قد تكون العودة الى محطات الزيارات المؤقتة ضرورية.

واضاف نائب رئيس الوكالة يعتبر هذا الموضوع مفتوحا للنقاش اليوم ولدينا مجموعات عمل جاهزة لايجاد حل للمسالة.

تجدر الاشارة الى ان المحطات الفضائية السوفيتية الاولى سالوت كانت قد صنعت على قاعدة مشاريع المحطات الفضائية للزيارات المؤقتة التي صممت انذاك لتواجد الطواقم الفضائية المؤقت ولتحليق الذاتي للمحطة الفضائية. وتعتبر المحطة الفضائية الدولية في الوقت الحاضر ماهولة بشكل دائم ويتواجد الرواد على متنها خلال السنوات العشر الاخيرة باستمرار.

وكان رئيس برنامج المحطة الفضائية الدولية في وكالة ناسا مايكل سافريديني قد اعلن في وقت سابق ان طاقم المحطة الفضائية الدولية يمكن ان يغادرها بسبب حادث تحطم مركبة الشحن الفضائية بروغريس وستتحول لاول مرة منذ 11 سنة الى نظام التحليق الذاتي دون قيادة رواد اذا لم تجدد روسيا اطلاق المركبات الفضائية الماهولة سيوز.

ويذكرن ان الصاروخ الفضائي سيوز – او والشاحنة بروغريس ام – 12 ام اطلقا في 24 اب اغسطس من مطار بايكونور الفضائي الا ان انفصال مركبة الشحن عن الصاروخ الحامل لم يتم بشكل طبيعي ما ادى الى تحطم المركبة.

وقال فيتالي دافيدوف في المؤتمر الصحفي في وكالة نوفوستي ان احتمال تحويل المحطة الفضائية الدولية الى نظام التحليق الذاتي لا ينطوي على مخاطر معينة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:54