بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة التخلص من الثلوج بالطاقة الشمسية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة التخلص من الثلوج بالطاقة الشمسية

التخلص من الثلوج بالطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قام المهندس سكوت بروسو الذي يعمل في شركة كهرباء بولاية ايداهو الأميركية بايجاد الحل الامثل لمشكلة التعامل مع الثلوج الكثيفة بالطاقة الشمسية والأضرار التي تخلفها بما يوفر الأموال الطائلة على البلاد

 

حيث قال بروسو إن الحل هو لفت اهتمام الحكومة الفيدرالية وشركة جنرال إلكتريك وتقوم فكرته الأساسية على طرق تعمل بالطاقة الشمسية مصنوعة من الزجاج المقوى بدلاً من الإسفلت أو الخرسانة التقليدية.

وأوضح بروسو ايضا أن الخلايا الشمسية تحت سطح الشارع الزجاجي ستمكن الطريق بأن يتحول لمولد عملاق للطاقة الشمسية ويغذي عناصر التدفئة الموجودة تحت السطح الزجاجي بحيث تعمل على ذوبان الثلوج وإزالتها.

وينوى بروسو بتجربة المرحلة المقبلة من فكرته التي تعمل بالطاقة الشمسية ووتتمثل هذه المرحلة بضبط درجات الحرارة لعناصر التدفئة حيث إن عناصر التسخين والتدفئة ستعمل مثلما تعمل تلك العناصر الموجودة على النافذة الخلفية للسيارة.

وأشارايضا إلى أن توليد الطاقة الكهربائية بوساطة الطرق الذكية والطاقة الشمسية يمكن أن يفيد كذلك بإعادة شحن السيارات الكهربائية وتزويد أعمدة الإنارة بالضوء وكذلك إشارات الطرق التحذيرية على طول الطريق نفسها.

وخلص بروسو إلى أن هذه الطرق التي تعتمد على الطاقة الشمسية إذا حظيت بقبول واسع النطاق يمكنها أن تولد في نهاية المطاف الكهرباء النظيفة في مختلف أنحاء العالم ما يلغي الحاجة للوقود الإحفوري وستساهم في إنقاذ كوكب الأرض من تغير المناخ العالمي

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:11