بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري التحذير من ان التغيرات المناخية قد تسبب زيادة الجوع في منطقة المحيط الهادي
المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري التحذير من ان التغيرات المناخية قد تسبب زيادة الجوع في منطقة المحيط الهادي

التحذير من ان التغيرات المناخية قد تسبب زيادة الجوع في منطقة المحيط الهادي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

حذر تقرير صادر عن بنك التنمية الاسيوي اليوم من ان التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليا يمكن ان تؤثر بشدة في انتاج الغذاء في منطقة المحيط الهادي وهو ما يمكن ان يؤدي الى زيادة معدلات الجوع وسوء التغذية في هذه المنطقة.

 

 

وذكران التقرير حث دول منطقة اسيا على زيادة انتاجها الغذائي وخاصة من المحاصيل المقاومة للتغيرات المناخية مثل القلقاس والبطاطا والكاسافا واستخدام تقنيات جديدة لتحسين انظمة الانتاج التقليدية.

وصرح ان منطقة المحيط الهادي تواجه بالفعل ازمة تاكل السواحل وفيضانات وجفاف وعواصف قوية نتيجة التغير المناخي.

كما اشير الى ان تحسين نظم ادارة المصائد الساحلية يمكن ان يكون ايضا احد وسائل تحسين الامن الغذائي في المنطقة وان الانتاجية الزراعية في منطقة المحيط الهادي تراجعت خلال الـ 45 عاما الماضية رغم نمو عدد السكان.

وقال محفوظ الدين احد كبار خبراء الاقتصاد في ادارة المحيط الهادي بالبنك ان ارتفاع درجات الحرارة وزيادة منسوب المد نتيجة التغير المناخي يمكن ان يقلل امدادات الغذاء في منطقة المحيط الهادي ومع وجود اكثر من 10 ملايين نسمة في المنطقة فان هذا يعني وجود خطر لا يمكننا تجاهله.

واضاف انه تجب زيادة الاستثمارات في الابحاث الزراعية والتطوير الى جانب التدريب في مجالات مثل تربية النباتات وادارة الموارد مشيرا الى ان المجتمعات تحتاج الى العمل معا لايجاد افضل الطرق لتبني التغييرات الزراعية المطلوبة وعلى الدول العمل معا ومع المنظمات الاقليمية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها