بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة "البيئة" توصي مربي الدواجن بضرورة تعقيم عنابر التربية
نظام البيئي مواضيع متفرقة "البيئة" توصي مربي الدواجن بضرورة تعقيم عنابر التربية

"البيئة" توصي مربي الدواجن بضرورة تعقيم عنابر التربية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزارة البيئة والمياه دعت مربي الدواجن إلى التقيد بنهج إداري منظم، واتباع وسائل عدة لأجل تحسين صحة الدواجن، أهمها الوقاية وتطبيق ممارسات علمية كالإدارة الناجحة، التي تتمثل باتباع احدث السبل التي من شأنها أن تحد من تعرض الدواجن للأمراض، وتقلل بالتالي من الأعباء المالية، وتحافظ على السلامة والأمن الحيوي إضافة إلى الأمن الغذائي .


ووزارة البيئة والمياه توصي بضرورة إبقاء عنابر التربية معقمة ونظيفة في جميع مراحل التربية من دون استثناء، كما يجب أن تكون الأرضية جافة باستمرار،  لتجنيبها التعرض للرطوبة العالية وتكديس الأوساخ . وتؤكد الوزارة الى جانب ذلك، على ضرورة إبقاء أعشاش البيض نظيفة باستمرار وبمساحات مناسبة وملائمة لكل دجاجة، لاسيما فإن التهوية السليمة تساهم في تجنب تعرض الدواجن للإصابة بالأمراض التنفسية .

اما الظروف الأخرى التي تساهم في رعاية وحماية الدواجن، توفير مشارب تعمل على مدار الساعة والتي تجنب الطيور التعرض للعطش، وتقديم الغذاء الذي يلبي كافة احتياجات الدجاج من العناصر الغذائية مما يبقيه نشيطاً ويتمتع بصحة جيدة .

وتحرص الوزارة على تذكير مربي الدواجن لاتخاذ إجراءات وقائية من شأنها عزل مسبب المرض، وتجنب المربي وصاحب المزرعة وقوع قطيعه في مشكلات صحية، قد تؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها