بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة "البيئة" ترفع الحظر عن استيراد الأبقار الحية من كندا
نظام البيئي مواضيع متفرقة "البيئة" ترفع الحظر عن استيراد الأبقار الحية من كندا

"البيئة" ترفع الحظر عن استيراد الأبقار الحية من كندا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد قد أصدر قرارا رفع بموجبه حظر استيراد الأبقار الحية من كندا، وفقاً لأحكام القرار الوزاري رقم 464 لسنة ،2010 والذي يحدد شروط الاستيراد وهي الحصول على إذن استيراد مسبق من وزارة البيئة والمياه، وشهادة منشأ موثقة من بلد المنشأ . وفي إطار حرص الوزارة على تنفيذ أهدافها الاستراتيجية فيما يتعلق بمساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي، والحفاظ على الصحة العامة، جاء إصدار القرار .


كما يجب أن ترفق مع الإرسالية شهادة صحية بيطرية معتمدة من الجهات الحكومية المختصة في دولة التصدير، تفيد بأن الدولة المصدرة تحقق اشتراطات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية . كما حدد القرار أن تكون الحيوانات الواردة معرفة بنظام تعريف دائم وترفق نسخة من مستندات تعريف الحيوان . وأن تكون الحيوانات الواردة من مواليد 2009 وما فوق .

وقد اشترط القرار أنه يجب على  السلطات البيطرية ان تتعهد للدولة المصدرة إخطار السلطات البيطرية لدولة الإمارات بأي حالة تسجيل لمرض جنون الأبقار في حيوان تربى مع أحد الحيوانات الواردة في السنة الأولى من عمره .

وتعهد المستورد بأنه في حال الرغبة في ذبح هذه الحيوانات يتوجه للمقاصب المحددة لذلك في كل إمارة، ويراعي الموقف الوبائي للدولة المصدرة فيما يخص الأمراض الوبائية والمعدية الأخرى، كما يراعي الاشتراطات الأخرى المتعلقة بالغرض من الاستيراد (التربية-الذبح) .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها