بيئة، الموسوعة البيئية

البيئة الصحية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

البيئة الصحية البيئة الصحية هي مصطلح ضخم، تشمل العديد من المعاني المختلفة.
لتعقيد مسألة البيئة الصحية،ممكن ان تكون البيئة الصحية مفيدة لاحدى الكائنات و قد تكون البيئة الصحية مضرة لكائنات اخرى . هذا يجعل من الصعب الاتفاق على ما هو مطلوب من أجل خلق البيئة الصحية، وتحديد ما لهذه البيئة الصحية أولوية في هذه البيئة، مثل البشر ، وغيرها من الحيوانات والحشرات والنباتات. عادة، عندما يستخدم الناس  مصطلح البيئة الصحية ، فإنهم يشيرون من خلاله إلى البيئة البشرية الجشعة التي من شأنها أن تشكل خطر على البيئة الصحية.

قد تعمد بعض الدراسات الى التحدث عن البيئة الصحية على اساس المجموع الكلي لجميع الظروف المعيشية المحيطة بالبيئة الصحية. وهذا يعني كل شيء مادي و متزايد، جميع المباني والكائنات  ، والمواد الكيميائية جميعا.إن الناس ليست محاطة  بالبيئة الصحية الخاصة بهم  فحسب انما ايضا يتاثرون باستمرار مع كل سلوك، بما في ذلك التنفس. شخص لا يمكن يدخن سيجارة من دون دخان او ان  ينظف سجادة من دون غبار،أو قيادة السيارة دون انبعاث الغازات و التأثير على البيئة الصحية.


بمعنى اخر ، ان جزء من تحقيق البيئة الصحية   هو تحديد كيفية العيش في  الظروف المحيطة مع الحد الأدنى من الآثار السلبية أو تحسين البيئة الصحية. ومن الواضح أن التدخين لا يفيد صاحبه بشي انما يهدد الصحة البدنية للمدخن ولمن يستنشق الدخان من جواره. اما تنظيف البساط قد يكون اقل تعقيدا على البيئة الصحية. المواد الكيميائية المستعملة لتنظيف البساط قد تكون له آثار تراكمية على البيئة الصحية أو التخلص من عث الغبار يكون له تاثير أكثر على صحة مرضى الربو في المنزل و البيئة الصحية.
هناك اسواق متنامية لمجموعة متنوعة من المنتجات التي تزعم بانها صديقة للبيئة، ولكن لا يزال  العديد منها يباع في  عبوات بلاستيكية، وصناعة هذه المواد الكيميائية يمكن أن توثر على البيئة الصحية.

إن مسألة وجود البيئة الصحية  اعمق من هذا و كثيرا ما ينسى الناس  المباني التي يعيشون فيها والتي تحيط بهم و التي تعتير عاملا اساسيا في التاثير على البيئة الصحية. تؤخذ المنازل والمباني والطرقات السريعة كانها أمرا مفروغا منه.لايجاد بيئة صحية، على الرغم من ذلك ، لا يمكن تجاهل البئية الصحية  بينما الناس تسعى في محاولة لتغيير السلوك. وأشارت سنوات من البحوث التي أجريت الى  المشاكل  مثل طلاء المنازل المحتوي على الرصاص و  الاسبستوس، ولكن هناك مشاكل أخرى في المباني قد ثبتت مثل المدارس التي بنيت الى جانب الطرقات السريعة قد تخضع لمعدلات تلوث عالية بسبب وجودها الى جانب الطرقات السريعة و استنشاق التلاميذ للغازات السامة الناتجة من السيارات على هذه الطرقات مما توثر على البيئة الصحية  للناس و اصابتهم بامراض كثيرة. و لا ننسى زحمات السير و تاثيرها على الصحة العامة و جلوس السائق ساعات خلف المقود يستنشق غازات السيارات المحيطة بع بالاضافة على غازات سيارته مما تخلق سببا مؤثر مباشرة على البيئة الصحية

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها