بيئة، الموسوعة البيئية

البومة الكوبية

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

صياح البومة الكوبي متوطن في كوبا، حيث تم العثور عليها في المناطق المشجرة، تعشش في كثير من الاحيان الثقوب نقار الخشب المتروكة.

البومة صياح الكوبي جاحظ العينين، البومة حافي القدمين، من الزوائد منتوف الريش السفلي منه. في حين ان معظم الانواع في العالم اكثر من 200 البومة لديها الريش اسفل الى اصابع اقدامهم، والموئل البومة صياح الكوبية الدافئة الاستوائية على ما يبدو شجعت على التطور الدائم.

هذه الطيور الليلية الجارحة هي المستوطنة الوحيدة لكوبا، ومداها كبير يغطي ما يقرب من الجزيرة كلها. انهم يفضلون المناطق الحرجية والمشجرة باشجار النخيل والتي تحمل حيز الثقوب التي تجثم عليها الوطاويط. وسوف تشغل ايضا في كثير من الاحيان التخلي عن ثقوب نقار الخشب.

ريشها بني داكن مع بقع بيضاء على الراس، وبطونها وريش الجناح القاع رمادي ابيض. لهم اعين ذات اللون البني كبيرة مبينة مع الريش الابيض. البومة صياح الكوبي مدروسة، ومعلومات حول النظام الغذائي هي نادرة، ولكن مثل معظم انواع البومة، ويتغذى المحتمل على الثدييات الصغيرة، الطيور الاخرى، والضفادع والحشرات.

واصبحت البومة حافية القدمين البومة الصياح الكوبية في عام 1998، بعد اتحاد علماء الطيور الاميركية تصنيفها عليه في Otus جنس، التي تضم شعراء اللغة الانجليزية العتيقة والبوم الصياح. ومع ذلك، في 2003، والاتحاد، نقلا عن الاختلافات في انماط الشكل والصوت، وعكس نفسه، وضع البومة في الجنس الخاص به، Gymnoglaux، واستعادة اسمها السابق.

لا اعداد السكان موثوق بها او الاتجاهات متاحة على صياح البومة الكوبية، ولكن يقال انه من الشائع في جميع انحاء مداها. زحف الانسان التاثيرات المحتملة بعض اجزاء من بيئتها، ولكن ليس لديها حاليا مركز صيانة خاصة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:44