بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البومة البيضاء ذات الريش الثلجي الجميل
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البومة البيضاء ذات الريش الثلجي الجميل

البومة البيضاء ذات الريش الثلجي الجميل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

انها البومة البيضاء ذات الريش الثلجي الجميل مما يساعدها على الاخفائه بين الثلوج في القطب الشمالي حيث موطنها. الذكور فقط هم من البيض تماما. الصغار الوانها داكنة في حين ان الاناث بيضاء مع بعض البقع على اجنحتها.

متوسط عمر البومة في البرية من 5 الى 9 سنوات، وخلافا لمعظم انواع البوم، والتي هي ليلية، البوم الثلجي نهاري ، انها تصطاد وهي تنشط ليلا ونهارا.

هذه البوم الكبيرة تولد في غابات التندرا في القطب الشمالي ، حيث تضع الاناث من 3 حتى 11 بيضة. الوالدان يهتمان بالصغار ويدافعان عن اعشاشهما ضد الذئاب وغيرهم من المفترسين.

البوم الشاب، خصوصا الذكور، تصبح بياضا كلما تتقدم في السن. الاناث اكثر قتامة من الذكور مع بعض البقع الداكنة ولا تصبح بيضاء تماما ابدا.
البومة الثلجية هو صياد صبور وينتظر لتحديد فريسته قبل ان ينقض عليها لالتقاطها. البوم الثلجي يحرص على البصر وقوة السمع العظيمة، التي يمكن ان تساعده في البحث عن فريسة غير مرئية تحت الغطاء النباتي الكثيف او  الغطاء الثلجي.  حتى يتم انتزاع الفريسة بمخالبها.

يعتمد البوم الثلجي على القوارض في نظامه الغذائي. ياكل الكبار اكثر من 1600 نوع من القوارض في السنة من الارانب والقوارض والطيور والاسماك.

هذه البوم الرائعة تبقى في بعض الاحيان على مدار العام في مناطق تكاثرها الشمالية ، لكنها من المهاجرين الى كندا متكررة آسيا شمال الولايات المتحدة واوروبا. في الصيف يقيمون في الحقول المفتوحة ، والمستنقعات ، والشواطئ

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:05