بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البلوبيرد الشرقية نابضة بالحياة والاغاني الحلوة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البلوبيرد الشرقية نابضة بالحياة والاغاني الحلوة

البلوبيرد الشرقية نابضة بالحياة والاغاني الحلوة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هناك ثلاثة انواع من هذه الطيور الملونة في امريكا الشمالية. في الشرقية والغربية البلوبيرد لها الثدي البني المحمر، والذي يتناقض مع ريش ازرق في الغالب. النسبية، وبلوبيرد الجبلية (ذكر) ازرق تماما.

وتوجد البلوبيرد الشرقية في المقام الاول الشرق من جبال روكي، ومجموعة من كندا الى المكسيك وهندوراس. تنال اعجاب الكثير، لونها جميل ومميز. وبلوبيرد الشرقية هي دولة الطيور من كل من نيويورك وميسوري.

تم العثور على البلوبيرد الغربية الى الغرب من جبال روكي من كندا الى المكسيك. وبلوبيرد الجبلية يعيش ايضا الكثير من اميركا الشمالية الغربية في كثير من الاحيان ترتفع فوق 7000 قدم (2133 متر).

البلوبيرد تتناول الفاكهة والحشرات الصغيرة بعد مطاردتها من فوق، والعناكب ، وغيرها من المخلوقات. جثم الطيور ، تراقب، ومن ثم الانتقال سريعا الى الارض للانقضاض على فرائسها.

تتزواج في الربيع والصيف، تبني بيتها، وعاء على شكل اعشاش. تضع الاناث اربع او خمس من البيض واحتضانهم لمدة اسبوعين تقريبا. الشباب تبقى في العش، حيث يعتني بهم كلا الوالدين، ليوم 15 حتي 20 يوم اضافي. البلوبيرد غالبا ما يكون اثنان في موسم واحد. احيانا، بلوبيرد الشباب من الحضنة الاولى تبقى في العش ومساعدة الوالدين في رعاية الثانية.

البلوبيرد الذين يعيشون في مناطق خطوط العرض العليا جنوبا حيث ندرة الغذاء او درجات الحرارة الباردة جدا. البلوبيرد تهاجر جبل عادة الى المناطق الاقل ارتفاعا خلال المواسم العجاف نفسه.

تعتبر البلوبيرد شائعة الى حد كبير، ولكن قد انخفضت اعدادهم بشكل كبير خلال القرن الماضي. اعطيت دفعة بالسكان من قبل صناديق البيت الطيور التي اصبحت شعبية في العديد من المتنزهات والساحات الخلفية للمنازل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51