بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البطلينوس العملاق تفضل المياه الدافئة حول الحاجز المرجاني العظيم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البطلينوس العملاق تفضل المياه الدافئة حول الحاجز المرجاني العظيم

البطلينوس العملاق تفضل المياه الدافئة حول الحاجز المرجاني العظيم

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اكبر من كل الرخويات ، والبطلينوس عملاق تفضل المياه الدافئة حول الحاجز المرجاني العظيم في استراليا.

والبطلينوس العملاق يحصل على فرصة واحدة فقط لايجاد منزل لطيف. بمجرد ان يربط نفسه الى بقعة على الشعاب المرجانية، وهناك يجلس لبقية حياته.

هذه الشركات العملاقة التي تعيش في القاع هي اكبر الرخويات على الارض، قادرة على الوصول الى 4 اقدام (1.2 متر) في الطول وتزن اكثر من 500 £ (227 كلغ). يعيشون في المياه الدافئة في جنوب المحيط الهادئ والمحيط الهندي.

المحار العملاق تحقيق نسبها هائلة من السكريات المستهلكة والبروتينات التي تنتجها المليارات من الطحالب التي تعيش في انسجتها. وفي مقابل ذلك ، انها توفر الطحالب منزل آمن والوصول بشكل منتظم لاشعة الشمس الضوئي، الفرح في النهار تحت سطح الماء مع قواقعها مخددة مفتوحة وعباءات متعددة الالوان على كشفها. انها تستخدم ايضا لرسم سيفون في الماء لمرشح وتستهلك تمرير العوالق.

المحار العملاق لها سمعة مستحقة بعنف، مع جنوب المحيط الهادئ الاساطير التي تصف المحار التي تقع في فخ الانتظار السباحين المطمئنين او ابتلاعها بالكامل. حساب وفاة الانسان حيوان البطلينوس عملاق مسبب من اي وقت مض ، ويقول العلماء العضلات المقربة لها ، تستخدم لاغلاق وشل الاعضاء، وتحرك ببطء شديد لاتخاذ سباح على حين غرة. وحتى مع تراجع اكبر عينة ببساطة الى غلافه بدلا من محاولة فريسة عينة الانسان.

ويعتبر عضلي من البطلينوس عملاق فعلا شهي، والافراط في استغلال الانواع للاغذية، وتجارة حوض السمك قد هبطت على واحد على الاقل مجموعة من قائمة "الضعيفة".

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:56