بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية البطريق الامبراطور

البطريق الامبراطور

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

البطريق الامبراطور هي اكبر طيور البطريق يصل طولها الى 4 اقدام (1.2 متر).

الاباطرة هي اكبر من جميع الطيور طائر البطريق المتوسط يبلغ نحو 45 بوصة (115 سم) طولاً. هذه الحيوانات الطائرة تعيش على الجليد في القطب الجنوبي والمياه المتجمدة في المناطق المحيطة.

البطاريق تستخدم المواءمة الفسيولوجية والسلوكيات التعاونية من اجل التعامل مع بيئة قاسية بشكل لا يصدق، حيث رعشة الرياح يمكن ان تصل الى -76 درجة فهرنهايت (-60 درجة مئوية).

انها تجمع معا للهروب من الرياح والحفاظ على الدفء. الافراد يتناوبون على الانتقال الى فريق الداخلية المحمية ودافء بشكل ممتع نسبيا. وبمجرد ان يتحسن قليلا البطريق انه سينتقل الى محيط الفريق حتى يتمكن الآخرون من التمتع بالحماية من العناصر الجليدية.

طائر البطريق الامبراطور سيقضي فصل الشتاء الطويل على فتح الجليد حتى تتكاثر خلال هذا الموسم القاسي. تضع الاناث بيضة واحدة ثم تترك وراءها فورا. التي تضطلع بها في رحلة صيد الموسعة التي تستغرق نحو شهرين! اعتمادا على مدى كيس من الثلج، الاناث حاجة للسفر بضعة اميال 50 (80 كلم) فقط للوصول الى المحيطات المفتوحة، حيث انها تتغذى على الاسماك والحبار والقشريات. في عرض البحر، يمكن للبطريق الغوص الى 1850 قدم (565 متر) - اعمق من اي طائر والبقاء تحت لاكثر من 20 دقيقة.

الاباطرة الذكور تحافظ على البيضات الحارة، لكنها لا تجلس عليها، كما يفعل كثير من الطيور الاخرى. الذكور تقف وتحمي بيضها من العناصر موازنتها على اقدامهم، والتي تغطي عليها مع الريش الجلد المعروف باسم الحقيبة الحضنة. خلال هذه المباراة لمدة شهرين روضة اطفال الذكور لا ياكلون شيئا وهم تحت رحمة العناصر في القطب الجنوبي.

عندما عودة انثى طائر البطريق الى موقع التربية، فانها تحقق كامل بطن من المواد الغذائية التي كانت تجتر للفراخ التي فقست حديثا. وفي الوقت نفسه، واجبهم القيام به، وذكر ان الاباطرة تلجا الى البحر بحثا عن الطعام لانفسهم.

الامهات ترعى صغارها الشباب وحمايتهم مع دفء الحقائب الخاصة بهم. خارج هذا شرنقة الحارة، يمكن ان يموت الفرخ في دقائق معدودة. في كانون الاول / ديسمبر في القطب الجنوبي خلال الصيف، يبدا الجليد لتفريق المياه المفتوحة ويظهر بالقرب من موقع التربية، تماما كما طائر البطريق الامبراطور الشباب مستعدون للسباحة وتاتي الاسماك من تلقاء نفسها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:42