بيئة، الموسوعة البيئية

البط الغواص

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هناك عقبات طفل لهذا النوع من البط ركوب على ظهر امه. سلحفاة صغيرة  قادرة على الطيران نحو 11 اسابيع بعد الفقس.


سميت اسم اخرق، مظهرهم محرجا عندما يمشي على الارض، والبط الغواص شيوعا هي الطيور المهاجرة التي تتكاثر في الغابات والبحيرات والبرك الكبيرة في امريكا الشمالية واجزاء من شمال غرينلاند وايسلندا. انهم في فصل الشتاء على طول المحيط الهادئ في امريكا الشمالية والمحيط الاطلسي والسواحل وكذلك في اوروبا وايسلندا.

صرخاتهم غير عادية، وتختلف من العويل الى الاغاني البكائية، متميزة للافراد ويمكن الاستماع اليها على مسافات كبيرة. صرخات البط الغواص هي الاكثر انتشارا خلال موسم التكاثر والدفاع عن الازواج بقوة وعن اراضيها.

البط الغواص وضرب عيون حمراء، رؤوس سوداء مع الرقاب، واشرطة بيضاء، تبقع بالمربعات، وبقع دم على ظهورهم. يكبرون الى ثلاثة اقدام (91 سم) في الطول ويصل وزنها الى 12 £ (5 كجم)، وتغذى الى حد كبير على الاسماك واللافقاريات.

الحيوانات المفترسة متنوعة وتستطيع ان تضرب من كل الاتجاهات لانها تشمل الطيور مثل النورس والغربان، مثل الاسماك و البايك، والثدييات البرية مثل الراكون، ابن عرس، والظرابين.

تبقى في البحيرة والعش واحتضان بيضها لمدة 27 الى 30 يوما. سلحفاة صغيرة مغادرة العش في اليوم الاول، تتمكن من التحليق في حوالي 11 اسبوعا.

وهناك العديد من الاساطير الاميركية الاصلية البط الغواص عن المشترك. وحتى يومنا هذا  لشعوب الانويت قانونا اصطياد اكثر من 4500 سنويا لمدة الاقامة. البط الغواص سكانها حاليا مستقرة، ولكن عددا من التهديدات تلوح في الافق ،  بما في ذلك  تعدي الانسان والتلوث.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:45