بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات الان يمكنك شحن بطاريتك بواسطة الماء
غرائب اختراعات الان يمكنك شحن بطاريتك بواسطة الماء

الان يمكنك شحن بطاريتك بواسطة الماء

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد تطورت التكنولوجيا كثيرا في عصرنا الحالي، فقد ابتكرت شركة يابانية طريقة جديدة لشحن الهاتف الجوال، عند التواجد في اي منطقة بعيدة لا يوجد بها اي مصدر للكهرباء، وهي الشحن عن طريق تسخين الماء على النار.

و جهاز Hatsuden-Nabe thermoelectric يعمل على تحويل الحرارة الناتجة عن الماء المغلي الى كهرباء يمكنها الانتقال الى الهاتف الجوال عبر مخرج الـ USB، لاي هاتف او مشغل موسيقي، او انظمة تحديد المواقع GPS.
وبدات شركة TES NewEnergy، بيع الاداة في اليابان هذا الشهر مقابل 299 دولاراً اي ما يعادل 1125 ريال سعودي ، وتخطط لتسويق جهاز شحن الهاتف في البلدان النامية في وقت لاحق.
وكانت فكرة هذا الاختراع مستوحاة من زلزال اليابان في 11 مارس وموجات المد التي خلفت وفاة 23000 شخص بين قتيل ومفقود، ودمرت المنطقة الشمالية الشرقية وخلفت مئات الآلاف بلا ماوى.

وتقول الشركة ان جهاز شحن الهاتف يستغرق من ثلاث الى خمس ساعات لشحن اي هاتف، ويمكن تسخين الغداء الخاص في نفس الوقت اثناء الشحن.
وافاد موقع بيئة بالذكر انه تم تعيين شركة TES NewEnergy في عام 2010 لترويج المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة في المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجيا، وهي اكبر منظمة بحثية في اليابان.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 11:45