بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الاقامة في الفضاء الخارجي خلال وقت قريب
الارض والفضاء بعثات فضائية الاقامة في الفضاء الخارجي خلال وقت قريب

الاقامة في الفضاء الخارجي خلال وقت قريب

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الاقامة في الفضاء الخارجي خلال وقت قريب

 

عملت وكالة مشروعات البحوث الدفاعية المتقدمة الاميركية على البدء في وضع خطط مرحلية لكيفية وصول الانسان الى اقرب كوكب يمكن ان يعيش على سطحه.



لكن مشروع الاقامة في الفضاء الخارجي سياخذ وقتا طويلا لانجازه حتى انه اطلقت عليه صفة دراسة المائة عام، مما يعني ان اجيالا من الاسر سوف تعمل في مشروع الاقامة في الفضاء الخارجي قبل ان يتم انجازه.

وان وكالة مشروعات البحوث الدفاعية المتقدمة هي التي قامت بوضع اسس شبكة الانترنت ,وهي التي سوف تضع الموجهات الخاصة بالحياة في الفضاء , التي تبدا من القوانين والضوابط التي ستفرض الى مسالة ان كان من سيختارون لرحلة مشروع الاقامة في الفضاء الخارجي سيخضعون لنوم عميق طويل او للتجميد في شكل اجنة.

وسيعقد في سبتمبر المقبل اجتماع في ولاية فلوريدا، فسيتم وضع الخطط الاولية للعمليات الاستكشافية، واستيطان مناطق خارج النظام الشمسي.

وان وكالة مشروعات البحوث الدفاعية المتقدمة تاسست في عام 1958 ابان فترة الحرب الباردة، وكانت مهمتها تقليص فجوة التقدم الذي احرزه الاتحاد السوفيتي في مجال سباق الفضاء، كما اوكلت اليها ايضا مهمة تطوير اساليب ومعدات تكنولوجية جديدة للمؤسسة العسكرية ,وقد انتجت في هذا المجال طائرات تفوق سرعتها سرعة الصوت يمكن ان تاخذ في يوم من الايام الدور الذي لعبته طائرة الكونكورد.

ولان اقرب جار للارض هو كوكب الفاسانتوري الذي يبعد مسافة 4.35 سنوات ضوئية، واسرع مركبة اخترعها الانسان فويدجر ــ 1 تبلغ سرعتها 38 الف ميل في الساعة، فان الرحلة الى ذلك الكوكب ستاخذ 70 الف عام.

وان العلماء يواجهون عددا من المشكلات في محاولتهم وضع خطة ناجحة لنقل الانسان الى ذلك الكوكب ,فان هناك حاجة الى وضع التاثيرات الاجتماعية والقضايا الاخلاقية في الاعتبار، وان على العلماء وضع اسس اختيار من يجب ارسالهم الى الفضاء في  رحلة.

ويظن انهم قد يرغبون في ارسال مجموعة مختلفة من الاشخاص، بما انهم يخططون لاقامة قريبة في الفضاء الخارجي و سيتم ايضا النظر في اذا ما كانت ستفرض القوانين المطبقة في الارض ام سيسمح للمستكشفين بصياغة قوانين ولوائح خاصة بهم.


 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:28