بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم الاف الركاب عالقون في اسكتلندا بسبب الرماد المنبعث من البركان الايسلندي
نظام البيئي أنحاء العالم الاف الركاب عالقون في اسكتلندا بسبب الرماد المنبعث من البركان الايسلندي

الاف الركاب عالقون في اسكتلندا بسبب الرماد المنبعث من البركان الايسلندي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن الاف الركاب قد علقوا صباح الثلاثاء في اسكتلندا بعد أن الغت رحلاتها عدة شركات جوية بينها بريتش ايرويز وكاي ال ام واير لينغوس وايزيجت من والى اسكتلندا بسبب سحابة الرماد البركاني المنبعث من بركان غريمسفوتن الايسلندي.


وصباح الثلاثاء، اعلنت الهيئة البريطانية المشرفة على حركة الملاحة الجوية نبأ ان سحابة الرماد البركاني الايسلندية ستعبر فوق اسكتلندا بين الساعة 6,00 والساعة 12,00 تغ الثلاثاء.

وطاولت البلبلة مطاري غلاسغو وادنبره ليلا ومن المتوقع ان تصيب مطاري ابردين وانفرنس ايضا. بينما تواصل مطارات بريطانيا العمل بشكل طبيعي خارج اسكتلندا.

ومنذ مساء الاثنين اعلنت بريتيش ايروايز  انه بسبب توقعات الاحوال الجوية لوجود كميات "كبيرة من الرماد البركاني في الفضاء الاسكتلندي قررت بريتش ايرويز في اجراء احترازي عدم تسيير اي رحلة بين لندن واسكتلندا الثلاثاء قبل الساعة 13,00 تغ".

واتخذت شركات اخرى اجراءات مماثلة منها كاي ال ام وايزيجت، واعلنت شركة الشحن الجوي لوغانير عن الغاء 36 رحلة بين الساعة 17,00 تغ الاثنين والساعة 12 تغ الثلاثاء، غالبيتها داخل المجال الجوي الاسكتلندي.

من جهتها احتجت شركة راينير على قرار السلطات الايرلندية تعليق الرحلات من والى ادنبره وغلاسكو وابردين لاسباب امنية وكتبت على موقعها الالكتروني انها "تعارض بشدة هذا القرار وتعتقد ان لا داعي لالغاء هذه الرحلات وستلتقي السلطات (الجوية الايرلندية) صباح الثلاثاء من اجل رفع هذا الحظر".

وواصل بركان غريمسفوتن الايسلندي الاثنين قذف سحابة كثيفة من الرماد ولو ان نشاطه تراجع بالنسبة لصباح الاحد، مثيرا مخاوف في اوروبا الغربية من تكرار الفوضى العارمة التي اثارها بركان ايافيول قبل عام في حركة الملاحة الجوية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:40