بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الاسماك المهرجة تعيش بامان بين شقائق النعمان
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الاسماك المهرجة تعيش بامان بين شقائق النعمان

الاسماك المهرجة تعيش بامان بين شقائق النعمان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تعيش بامان بين شقائق النعمان، وتسبح السمكة المهرجة في المياه الدافئة قبالة بابوا غينيا الجديدة.


اي شخص لديه اطفال وجهاز دي في دي ربما يعتقد انهم يعرفون كل ما يمكن معرفته عن اسماك النعمان المهرجة، او، ببساطة، الاسماك المهرجة. ما قد لا يعرفه هو ان ابطال العثور على نيمو تسمى فعلا كاذبة اسماك النعمان. صحيح اسماك النعمان، متطابقة تقريبا، ولكن الفروق البسيطة في الشكل والعيش في بيئات مختلفة.

برتقالية زاهية مع ثلاثة اشرطة بيضاء مميزة، مهرج اسماك النعمان هي من بين اكثر من التعرف عليها جميع سكان المرجانية. تصل الى حوالي 4،3 بوصة (11 سم) في الطول، وتتم تسمية لشقائق البحر متعددة الالوان التي تجعل في منازلهم.

مهرج الاسماك يتبع اداء الرقص مع وضع شقائق النعمان قبل اتخاده الاقامة، ولمس بلطف مخالبها مع اجزاء مختلفة من اجسادهم حتى يتم تاقلمهم المضيفة لهم. طبقة من المخاط على جلد السمك المهرج تجعله في مامن من لدغة من شقائق النعمان الآكلة للاسماك والمميتة. في مقابل سلامة من الحيوانات المفترسة وبقايا الطعام، ومحركات مهرج الاسماك قبالة المتسللين وينظف المضيف الخاص به، وازالة الطفيليات.

وهناك 28 نوع معروف من اسماك النعمان، ومعظمها تعيش في المياه الضحلة في المحيط الهندي والبحر الاحمر وغرب المحيط الهادئ. لم يتم العثور عليها في المحيط الكاريبي والبحر المتوسط، او المحيط الاطلسي.

من المستغرب ان يولد جميع الاسماك المهرج ذكر. لديهم القدرة على تبديل الجنس، ولكن لن تفعل ذلك الا لتصبح الانثى مهيمنة للمجموعة. التغيير لا رجعة فيه.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:46