بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة الاستفادة من الاشياء القديمة باعادة تدويرها
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة الاستفادة من الاشياء القديمة باعادة تدويرها

الاستفادة من الاشياء القديمة باعادة تدويرها

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

لا يعرف الكثير كيفية الاستفادة من الاشياء التي توجد لديه سواء اكان على المستوى المنزلي او المستوى الاعم في مجال الصناعة وهو ما يعرف بـاعادة التدوير

فاذا كانت اعادة التدوير احدى هواياتك فاليك بعض النصائح التي يمكن ان تستفيد منها على المستوى المنزلي المصغر.

 

اعادة تدوير ادوات المكياج
-احمر الشفاه بوسعك توظيف فكرة اعادة التدوير بحفظ المجوهرات الصغيرة بداخله كقرط الاذن او السلاسل الذهبية بعد تنظيف الانبوب الذي يوجد بداخله.
-فرشاة المسكرة فبدلا من التخلص منها يمكنك اعادة التدوير بغسلها جيدا ثم تجفيف فرشاة المسكرة لتستخدم كفرشاة للحواجب او تستخدمينها كقطعة غيار اضافية مع فرشاة المسكرة الجديدة.

اعادة تدوير ديكور المنزل
-الاقراص المرنة للكمبيوتر يمكنك استخدامها ككروت للاغراض المختلفة او في تزيين احدى الحوائط بدلا من ورق الحائط.
-غطاء زجاجات البارفان او المياه الغذائية او المنظفات او انابيب كريم الاساس من الممكن تعليقها على الحائط في المطبخ كناحية جمالية.
-علب الحلوى الكرتون وما عليها من اشكال لذيذة تعلق على باب الثلاجة وذلك باعادة تدوير هذه العلب بوضع قطعة مغناطيسية بداخلها حتى تثبت على الباب من الخارج.
-اسطوانات الكمبيوتر التالفة يمكنك استخدامها كناحية جمالية مع الستائر بالطريقة التي ترغبين فيها اما عن العدد المستخدم فيتوقف على عرض الستارة وطولها

اعادة تدوير اغراض التخزين
-حافظة اسطوانات الكمبيوتر البلاستيكية يمكن الاستفادة من فكرة اعادة التدوير باستخدامها للاحتفاظ بقصاصات الاوراق الهامة من الجرائد والمجلات وبطاقات الاسماء والصور الصغيرة والايصالات وطوابع البريد .
-اواني الماء البلاستيكية يمكن اعادة تدوير هذه الاواني بقطع الجزء العلوي منها وحسب الطول المطلوب وتستخدم لتغطية اكواب العصير او اي مشروب اخر تريد حمايته من الاتربة.

اعادة تدوير الملابس القديمة
-اذا كانت لديك ملابس لم تعد تلائمك فلا تحاول التخلص منها وبل قم بعرضها للايجار فانت بذلك تستثمر اموالك التي انفقتها عليها في يوم من الايام.
-يمكنك اعادة استخدام اكسسوارات الملابس القديمة.

اعادة تدوير بعض المتنوعات
-اذا كانت ادراج مكتبك مكتظة بالكروت سواء اكانت كروت الافراح اعياد الميلاد التخرج او اي مناسبة مهما كان نوعها الحل باعادة تدوير هذه الكروت بالاحتفاظ بها بين الكتب كفواصل لها او وضعها في البوم للصور بترتيب تواريخها.
-كتب التلوين للاطفال من العناصر الهامة لتعليمهم فيمكنك تكوين هذا الكتاب بنفسك باعادة تدوير الصور الكوميدية بقصها من الاعلانات بالجرائد ثم لصقها في كراسة.
-الاكواب البلاستيكية فلا تستغني عنها مطلقا فستكون في يوم من الايام المزهرية التي ستضع فيها الورود الجميلة او مقلمة لادواتك الكتابية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 04 أيار/مايو 2012 10:30