بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا الاستعداد لافتتاح اول فندق فضائي في عام 2016
الارض والفضاء تكنولوجيا الاستعداد لافتتاح اول فندق فضائي في عام 2016

الاستعداد لافتتاح اول فندق فضائي في عام 2016

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الاستعداد لافتتاح اول فندق فضائي في عام 2016

 

كشفت شركة روسية عن تصميمها فنادق فضائية للسياح الاثرياء ستبدا في استقبالهم من العام 2016 ليعيشوا تجربة فريدة من نوعها في عالم السياحة الفضائية.

 

واوضحت شركة اوربيتال تكنولوجيز الروسية في موسكو هذا الاسبوع ان قضاء 5 ايام في هذا الفندق الفضائي الفريد من نوعه ستكلف السائح الواحد 100 الف جنيه استرليني الى جانب 250 الف جنيه ثمنا للوصول الى هناك. وقد سافر حتى الان 500 شخص الى جانب عدد محدود من رجال الاعمال فائقي الثراء كانوا على استعداد لشراء هذا الامتياز لكن معظم هذا العدد كان من رجال الفضاء وليس السياح الفضائيين.

وفي هذا الصدد قال المدير التنفيذي لشركة اوربيتال تكنولوجيز سيرجي كوستينكو تصل مساحة الفندق الفضائي الى 706 اقدام مربعة وسيكون اكثر راحة من محطة الفضاء الدولية ويتكون من غرفة كبيرة تضم 4 غرف لسبعة افراد وسيكون متاحا للسائحين مشاهدة عجائب الفضاء عبر نوافذه الكبيرة. واضاف نموذج الفندق الفضائي سيكون اكثر راحة من محطة الفضاء الدولية عبر نوافذه الكبيرة التي ستتيح للسائحين مشاهدة كوكب الارض بوضوح وبالطبع فان زبائن الفندق المستهدفين هم من رجال الاعمال الاثرياء وكذلك الشركات الخاصة التي تهدف لاجراء ابحاث في مجال الفضاء.

وعن قوائم الطعام داخل الفندق الفضائي يقول كوستينكو سيتم التعرف على انواع الطعام المفضلة بالنسبة للزبائن وسيقوم بتحضيرها قبل ذهابهم في الرحلة كبار الطهاة المشاهير على الارض على ان يتم ارسالها بصحبة السائحين على متن الصاروخ الذي يقلهم الى الفندق الفضائي .وتابع وقعنا بالفعل عددا من عقود السفر ونسعى الى الحصول على مزيد من التمويل من القطاع الخاص ونامل ان نكون مستعدين لاستقبال اول فوج سياحي مع حلول العام 2016.

ويقع الفندق الفضائي والذي يدعى سي اس اس اختصارا لـ المحطة الفضائية التجارية على مسافة 217 ميلا من سطح الارض ويمكن الوصول اليه عبر صورايخ سويوز الفضائية الروسية ويتيح الفندق الفضائي لزواره وضع السرير سواء كان افقيا او راسيا نظرا لانعدام الجاذبية على متنه لكن لا يمكن استخدام صنابير الاستحمام بالمياه كما سيكون الفندق مستعدا لاستضافة رواد الفضاء الحقيقيين في حالات الطوارئ.

وتعتبر شركة اوربيتال تكنولوجيز تابعة لشركة ار اس سي وهي المتعهدة الرئيسية للرحلات الى محطة الفضاء الدولية كما انها المشغل لجميع المحطات الروسية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:49