بيئة، الموسوعة البيئية

الارنب القطني

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يلاحظ في كل مكان في جميع انحاء امريكا الشمالية والجنوبية هذا الارنب، بما في ذلك هذا التنوع في الصحراء، منفوش الذيل "القطن".

وهناك عدة انواع من القطني ارنب، ولكن الارنب الشرقية هي الاكثر شيوعا. يمكن العثور على هذا الحيوان في كل مكان من كندا الى امريكا الجنوبية، والولايات المتحدة، من الساحل الشرقي لمنطقة السهول الكبرى. يتراوح لونه بين البني المحمر الى اللون الرمادي، ولكن كل ارنب له ميزة خاصة  "الكرة القطن" ذيل هكذا تتم تسميه.

هذه الارانب تسعى الى الموئل على هامش المساحات المفتوحة، مثل الحقول، والمروج، والمزارع، ولكن يمكن ان تتكيف مع البيئات الاخرى، بما في ذلك البشر.

تصفحهم ليلا على الحشائش والاعشاب ومغرمون بحدائق مثل البازلاء والخس. في فصل الشتاء، وجباتهم تصبح قليلا الخشنة، وتتالف من اللحاء، والاغصان والبراعم. خلال النهار ، الارنب القطني غالبا ما تبقى مخفية في الغطاء النباتي. اذا شوهد، يهرب من فريسة مع نمط خط متعرج، تصل احيانا الى سرعات تصل الى 18 ميلا (29 كيلومترا) في الساعة.

الاناث تلد في اعشاش الارض الضحلة، الشباب عاجزة حتى انها ربما تبقى على قيد الحياة فقط 15 في المئة من السنة الاولى. لحسن الحظ، تولد الارانب ثلاث او اربع مرات كل عام، وتنتج 3-8 الشباب في كل مرة. الارانب الشباب تنضج بسرعة و مكتفية ذاتيا الا بعد اربعة او خمسة اسابيع. انها تنضج جنسيا بعد شهرين او ثلاثة فقط، لذلك السكان قادرون على النمو مع سرعة مذهلة.

الارنب القطني وفيرة ويمكن ان يكون مشكلة للمزارعين، بل هو ايضا حيوان لعبة شعبية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:44