بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الارصاد السعودية الجوية
نظام البيئي مواضيع متفرقة الارصاد السعودية الجوية

الارصاد السعودية الجوية

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الارصاد السعودية الجوية

تم تأسيس جمعية الارصاد السعودية الجوية بقرار مجلس جامعة الملك عبد العزيز رقم  (4) في  اجتماعه الأول الذي انعقد عام  2003 ، و يقع مقر جمعية الارصاد السعودية الجوية الدائم في جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة، و قد يتم إنشاء فروع في أماكن أخرى من المملكة وفق الشروط والقواعد المنظمة لذلك من قبل الارصاد السعودية الجوية.


تهدف الارصاد السعودية الجوية إلى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصص علوم الأرصاد الجوية والعمل على تطويره وتنشيطه ونشره و إلى تحقيق التواصل العلمي والمهني لأعضاء جمعية الارصاد السعودية الجوية.

و تقدم الارصاد السعودية الجوية المشورة العلمية والنظرية والتطبيقية في مجال علوم الأرصاد الجوية و تعمل على تشجيع استعمال اللغة العربية في مجال وأنشطة علوم الأرصاد الجوية و ذلك لرفع مستوي الأداء العلمي والمهني لأعضاء جمعية الارصاد السعودية الجوية.

و قامت الارصاد السعودية الجوية بتسهيل تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات جمعية الارصاد السعودية الجوية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها.

و تشجع الارصاد السعودية الجوية أيضا إجراء البحوث والاستشارات العلمية النظرية و التطبيقية في مجالات اهتمام جمعية الارصاد السعودية الجوية وما يتصل بها من مجالات المعرفة ، كما عملت على نشر الإنتاج العلمي بشتي أشكاله بما يخدم أهداف جمعية الارصاد السعودية الجوية التي عقد الجلسات العلمية مثل الندوات والحلقات الدراسية والدورات والمحاضرات العلمية.

و أصدرت الارصاد السعودية الجوية مجلة علمية ونشرات دورية في مختلف تخصصات علوم الأرصاد الجوية و قامت باقتراح الوسائل للارتقاء بمستوي التعليم في مجال الأرصاد الجوية ومواكبته للتقدم العلمي من خلال أجراء الدراسات العلمية للارتقاء بممارسات الجوانب التطبيقية للمهنة وتطويرها.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها