بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة الاردن يستورد أول سيارة كهربائية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة الاردن يستورد أول سيارة كهربائية

الاردن يستورد أول سيارة كهربائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قال طاهر الشخشير وزير البيئة الأردني أن الأردن سيستورد الشهر المقبل أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية، وأضاف طاهر الشخشير خلال افتتاحه أعمال المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في المناطق الصحراوية

وذلك في الجامعة الأردنية مندوباً عن رئيس الوزراء :أن هذه السيارة التي تم الاتفاق على صنعها مع إحدى الشركات اليابانية سيتم تغذية بطاريتها من الطاقة الشمسية لتتمكن من السير نحو 150 كيلو مترا ومن ثم يتم شحن هذه البطارية من محطات شمسية سيتم نشرها على طرق المملكة الاردنية على غرار محطات الوقود المنتشرة حالياً داخل المدن وخارجها.

ويجري التعاون حاليا مع الجمعية العلمية الملكية لإعداد دراسة تفصيلية لكفاءة السيارة وجدواها الاقتصادية وعند اعتماد هذه السيارة فان الحكومة الاردنية سوف تسمح لها بالدخول للسوق الأردنية حسب ما قال طاهر الشخشير.

وقاق الوزير طاهر الشخشير بعد ميزات السيارة التي تعمل بطاريتها على الطاقة الشمسية وفي حال اعتمادها سيتم تجربتها واستخدامها من قبل أمانة عمان الكبرى، مشيراً إلى أن هذه السيارة لا تستخدم أي نوع من الوقود وانبعاث العوادم منها صفر الأمر الذي يشكل هدفاً لحماية البيئة من ملوثات السيارة.

وكما أشار طاهر الشخشير ان الحكومة ترحب بأي مسعىً جاد لاعتماد مصادر الطاقة المتجددة وتؤكد أهمية تنفيذ مشاريع إقليمية مشتركة من شأنها البحث عن بدائل للطاقة وذلك لتسهم في تخفيض قيمة الفاتورة النفطية التي تتسبب في زيادة العجز المالي للخزينة العامة للدولة.

وقالت الدكتورة هالة الخيمي الحوراني رئيسة الجامعة الأردنية بالوكالة إن الجامعة الاردبية شجعت طلبتها والباحثين فيها على إعداد دراسات وبحوث علمية متخصصة في ميادين طاقة الرياح والشمس لتوليد الطاقة الكهربائية بكلفة مادية بسيطة وغير ملوثة للبيئية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:09