بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الاخطبوط العملاق المحيط الهادي
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الاخطبوط العملاق المحيط الهادي

الاخطبوط العملاق المحيط الهادي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الحرباء مثل الاخطبوط المحيط الهادئ العملاقة، يمكن تغيير مظهرهم لتقليد الحجارة المنقوشة كالمرجان.


الاخطبوط العملاق المحيط الهادي ينمو بحياة اكبر واطول من الانواع الاخرى اي الاخطبوط. ويعقد سجل حجمه عينة من 30 قدما (9.1 متر) بوزنه اكثر من 600 £ (272 كجم). المتوسطات هي اقرب الى 16 قدما (5 امتار) و£ 110 (50 كجم).
يعيشون لحوالي اربع سنوات من العمر، مع كل من الذكور والاناث يموت بعد وقت قصير من  التكاثر.  الاناث  تعيش فترة كافية لتميل على نحو صعب على بيضها، لكنها لا تاكل خلال هذه الفترة تحضن صغارها داخل معدتها اشهر  طويلة،  وعادة ما يموت بعد ذلك بوقت قصير.

الاخطبوطات العملاقة المحيط الهادئ ضخمة، رؤوس منتفخة وبشكل عام بني محمر اللون. مثل سائر اعضاء اسرة الاخطبوط، على الرغم من  انها تستخدم  الخلايا  الصبغية  في الجلد خاصة بهم لتغيير الالوان والقوام، ويمكن في مزيج مع الشعاب المرجانية حتى اكثر المنقوشة بشكل معقد والنباتات والصخور.

انها مطاردة في الليل، في المقام الاول ييغذى على الجمبري ، والمحار، الكركند، والاسماك، ولكن من المعروف انها معرضة للهجوم  لاكل سمك القرش وكذلك الطيور، واستخدام مواردها  الحادة، مثل افواه منقار لثقب وتمزيق الجسد. وهي تتراوح في جميع انحاء المياه المعتدلة في منطقة المحيط الهادئ، من جنوب كاليفورنيا الى ولاية الاسكا، الغربية الى جزر الوشيان واليابان.

مخلوقات ذكية للغاية، لقد تعلمت الاخطبوطات العملاقة المحيط الهادئ فتح الجرار، تقليد الاخطبوطات الاخرى، ويحل في متاهات الفحوصات المخبرية. اعداد سكانها مجهولة، وانها لا تظهر حاليا على اية من قوائم الحيوانات المعرضة للخطر او الضعيفة. ومع ذلك، فهي حساسة للظروف البيئية وربما يعانون من ارتفاع مستويات التلوث في مداها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:45