بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الاحتباس الحراري وأثره على البيئة الطبيعية
نظام البيئي مواضيع متفرقة الاحتباس الحراري وأثره على البيئة الطبيعية

الاحتباس الحراري وأثره على البيئة الطبيعية

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming وأثره على البيئة الطبيعية تزداد دراسة المخاطر المحتملة لظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming بواسطة مجموعة كبيرة من العلماء، الذين يتزايد اهتمامهم حول الآثار الطويلة الأمد المحتملة لظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming على البيئة الطبيعية على الكوكب مما يثير القلق بوجه خاص هو كيفية تغير المناخ والاحتباس الحراري - Global warming - Global warming الناجم عن النشاط البشري، إطلاق الغازات الدفيئة، وعلى الأخص ثاني أكسيد الكربون، يمكن أن تعمل بشكل تفاعلي، ويكون لها آثار سلبية على الكوكب وذلك من خلال ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming، من ناحية البيئة الطبيعية وعلى وجود البشر. تركزت الجهود بشكل متزايد على التخفيف من الغازات الدفيئة التي تسبب التغيرات المناخية، وعلى وضع استراتيجيات التكيف مع ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming، لمساعدة الإنسان والحيوان والنبات والنظم الإيكولوجية، على التكيف مع آثار الاحترار العالمي. وتشمل بعض الأمثلة على التعاون الحديث لمعالجة تغير المناخ والاحترار العالمي الناتجة من ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming:

-اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن معاهدة اتفاقية تغير المناخ الناتج من الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming، لتثبيت تركيزات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي عند مستوى يحول دون تدخل خطير من جانب الإنسان في النظام المناخي.

- بروتوكول كيوتو، وهو بروتوكول ملحق الدولية الإطارية بشأن تغير المناخ ومعاهدة، ومرة أخرى مع الهدف المتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة من الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming في محاولة لمنع تغير المناخ البشري المنشأ.

- المناخ مبادرة الغربية، لتحديد وتقييم وتنفيذ طرق الجماعي والتعاوني لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في المنطقة، مع التركيز على السوق القائمة على السقوف ونظام التجارة.

وثمة تحد كبير وهو تحديد ديناميكات البيئة الطبيعية في عكس التغيرات البيئية الناتجة من الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming ليست ضمن الفروق الطبيعية. وثمة حل مشترك هو تكييف جامدة نظرا لتجاهل الفروق الطبيعية في الوجود. منهجيا، قد دافع عن هذا الرأي أن تكون عند النظر في عمليات التغيير ببطء، والسلاسل الزمنية القصيرة، في حين أن المشكلة عند وصول سريع لعمليات تحول أساسية في موضوع الدراسة

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها