بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية الابحاث حول تاثير الاشعة الفضائية على الحياة بدعم من ناسا
الارض والفضاء أبحاث علمية الابحاث حول تاثير الاشعة الفضائية على الحياة بدعم من ناسا

الابحاث حول تاثير الاشعة الفضائية على الحياة بدعم من ناسا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ستقوم ناسا بتمويل تسعة ابحاث من ثمانية ولايات لبحث تاثير الإشعاعات القادمة من الفضاء على المستكشفين من البشر. فتبلغ تكلفة الابحاث حول تاثير الاشعة الفضائية على الحياة مجتمعة 12 مليون دولار, وهي من ولايات كاليفورنيا, كولورادو, فلوريدا,

جورجيا, مريلاند, ماساتشوستس, نيويورك, وتكساس، الابحاث حول تاثير الاشعة الفضائية على الحياة, المبنية على العلوم الاساسية, ستساعد على فهم و تخفيف عوامل الخطر الناجمة عن اصابات القلب و الجهاز العصبي المركزي تحت تاثير الاشعة الكونية. كما ستساعد على تقييم عوامل خطر السرطان, و كيف تؤثر المورثات على عوامل خطر الاشعاعات الفضائية.

ان هذه الدراسات ستمهد الطريق لمقاربات جديدة في تجهيز رواد الفضاء بشكل افضل للعيش في الفضاء يقول Francis A. Cucinotta, , وهو الباحث الرئيسي في برنامج الاشعاع الفضائي التابع لبرنامج الابحاث البشرية, لصالح مركز جونسون التابع لناسا في هيوستن , ويتابع ستقوم البرامج المقترحة بدراسة التغيرات الحيوية التي يسببها التعرض الغير قابل للتجنب للاشعة الكونية, وعلاقتها بعوامل خطر السرطان و الامراض القلبية و العصبية.

ان برنامج الابحاث البشرية Human Research Program  إلى تقديم المعرفة و التقنيات في وقت واحد, لتحسين صحة رواد الفضاء اثناء استكشاف الفضاء, و تحديد الاجراءات المضادة الممكنة للمشاكل المعروفة بهذا الصدد. يعمل البرنامج على تحليل البيانات الصحية للطاقم و مخاطر العمليات اثناء رحلات الفضاء, و بالتالي تطوير استراتيجيات يمكن لمخططي المهمات و مطوري برامج الفضاء استخدامها لمراقبة و تقليل الاختطارات الصحية.

عملت ناسا على اختيار هذه المشاريع التسعة من مجموعة مقترحات تمت مراجعتها من قبل خبراء علميين و تقنيين اكاديميين و من مختبرات حكومية , للاطلاع على قائمة بالجهات المعنية بالابحاث و المنظمات و العروض المقدمة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:14