بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الأمم المتحدة تنفي تعيينها سفيرة للتواصل مع الكائنات الفضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية الأمم المتحدة تنفي تعيينها سفيرة للتواصل مع الكائنات الفضائية

الأمم المتحدة تنفي تعيينها سفيرة للتواصل مع الكائنات الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نفت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء التقارير التي أشارت بأنّ الوكالة عيّنت عالمة الفيزياء الفلكية الماليزية مزلان عثمان لتكون بمثابة سفيرة قادرة على التواصل مع الكائنات الفضائية التي قد تصل الأرض.

وكانت صحف عالمية كصنداي تايمز ذكرت في وقت سابق بأنّّ عثمان ، التي تشغل رئيسة لمكتب شؤون الفضاء الخارجي التابع للأمم المتّحدة ، هي الأجدر بأن تصبح سفيرة في مؤتمر علمي للجمعية الملكية باكينجهامشير بانكلترا.  

وقال المتحدّث باسم الوكالة جمشيد كازيف قوله: "يتم تعريف ولاية مكتب شؤون الفضاء الخارجي من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس هناك أي خطط لتغيير الولاية الحالية. إن كل ما كتب هو مجرّد هراء".

وزعم مقال منشور في تايمز بأنّ عثمان ستبلّغ المندوبين أن الاكتشاف الحديث لمئات الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى جعلت مقولة وجود حياة خارج كوكب الأرض أكثر احتمالاً من أي وقت مضى والآن فصاعدا ، فإن الأمم المتحدة يجب أن تكون مستعدة لتنسيق الاستجابة الإنسانية في أي اتصال". 

وردّ كازيف على هذا المقال الذي وصفه بالغير دقيق قائلاً: "بدلاً من ذلك ، قالت عثمان أنّها ستستخدم المؤتمر لمناقشة المشاكل المطروحة من قبل قضايا التخفيف من الحطام الفضائي ، الأجسام القريبة من الأرض (الكويكبات) وآلية التنسيق لاستخدام تكنولوجيا الفضاء في منظومة الأمم المتحدة".

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:31