بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم الأمم المتحدة تطالب أمريكا اللاتينية باتفاقيات كانكون لخفض انبعاثات الكربون
نظام البيئي أنحاء العالم الأمم المتحدة تطالب أمريكا اللاتينية باتفاقيات كانكون لخفض انبعاثات الكربون

الأمم المتحدة تطالب أمريكا اللاتينية باتفاقيات كانكون لخفض انبعاثات الكربون

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

طالبت الأمم المتحدة دول أمريكا اللاتينية بانتهاز الفرص السانحة التي تتيحها لها اتفاقيات كانكون لخفض انبعاثات الكربون وتحقيق التنمية المستدامة فى هذا المجال.

 


ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن كريستيانا فيجيريس السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة قولها فى خطاب القته أمام مؤتمر الأمانة العامة للدول الايبروامريكية فى العاصمة الإسبانية مدريد إن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها فى مؤتمر كانكون بالمكسيك في العام الماضي دلالة على مدى الخطوة الكبيرة التى خطتها الأمم المتحدة إلى الأمام ولكنها خطوة صغيرة بالنسبة للكوكب الأرضي.

وأضافت فيجيريس أن نظام الحد من إزالة الغابات وتدهورها أضيف إليه في كانكون تشكيل نظام "آر إى دي دي بلاس" الذي من شأنه أن يساعد فى الحفاظ على الغابات وإدارتها بشكل قابل للاستدامة.

وأوضحت المسئولة الأممية أنه من المطلوب أن تنتهز دول أمريكا اللاتينية هذه الفرصة وتتخذ سياسات خاصة بالغابات على المستوى القومي وهو ما يتمشى جنباُ إلى جنب مع اتفاقيات كانكون حتى يمكن تحقيق أكبر المكاسب.

وأكدت أن أمريكا اللاتينية يمكن أن تستثمر في الطاقة المتجددةالطاقة المتجددة - Renewable energy في إشارة إلى الظروف المواتية بشأن الرياح وموارد الحرارة الجوفية في الكثير من دول المنطقة. مؤكداً أنه يتعين توسيع استخدام الطاقة المتجددةالطاقة المتجددة - Renewable energy وتطويرها إلى مدى أبعد من خلال السياسات المناسبة والحوافز والدعم الحكومي على المستوى القومي. مضيفة أن اتفاقيات كانكون توفر الكثير من الحوافز التى ينبغى استغلالها فى هذا الاتجاه.

ونصت الاتفاقيات على تعهدات بخفض الانبعاثات وأرست الأساس لوضع آلية لنقل التكنولوجيا وحسنت نظام الحد من إزالة الغابات وتدهورها آر إي دي دي الذي يهدف إلى تقييم مالي لحجم الكربون المخزون فى غابات العالم.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:52