بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الأمطار الغزيرة تقتل 8 أشخاص في الصين
نظام البيئي مواضيع متفرقة الأمطار الغزيرة تقتل 8 أشخاص في الصين

الأمطار الغزيرة تقتل 8 أشخاص في الصين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الأمطار الغزيرة قد استمرت في الهطول على جنوب الصين، فتسببت في سيول واسعة النطاق، وخلفت ما لا يقل عن 25 قتيلاً و25 مفقوداً، واضطرت أكثر من 671 ألفا آخرين للنزوح منذ يوم الاثنين، وفقا لوزارة الشؤون المدنية الصينية.


وحسبما قال مسؤولون في سكة الحديد، فقد حطمت اليوم  انهيارات أرضية خطا لسكة الحديد في مقاطعة سيشوان، ما تسبب في احتجاز 5 آلاف راكب داخل أربعة قطارات.

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا، يواصل نحو 1200 عامل تنظيف خطوط السكك الحديدية والقيام بالإصلاحات على طول خط تشينغدو - كونمينغ، الذي يربط عاصمتين إقليمية سيشوان ويونان.

وبحسب وكالة أنباء شينخوا الرسمية، فإن السيول والصواعق قتلت ما لا يقل عن 8 أشخاص، مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة، التي دمرت المنازل وأغلقت الطرق.

وقد عرض تلفزيون الصين الرسمي مشاهد خلال الأيام القليلة الماضية في شونغ تشينغ، في حين يصارع السكان مع المياه الآخذة في الارتفاع والطرق المدمرة.

والأمطار الموسمية في البلاد  اضطرت مئات آلاف السكان على النزوح من منازلهم هذا الشهر، وخلفت أكثر من 170 قتيلا ومفقودا، هذا ويتوقع أن تتواصل الأمطار مطلع هذا الأسبوع.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها