بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة الأرصاد الجوية الكويت
نظام البيئي مواضيع متفرقة الأرصاد الجوية الكويت

الأرصاد الجوية الكويت

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الأرصاد الجوية الكويت

تقوم الأرصاد الجوية الكويت بالعمل على مشروع سيكون بمثابة نظام متكامل لمعالجة بيانات الأرصاد الجوية في مكان و زمن واحد ، إذ سيمكن هذا المشروع من جمع كل البيانات المتوفرة و الخاصة بالطقس من النشرات المحلية من المحطات الأرضية والبحرية الأوتوماتيكية لرصد الطقس ، ونشرات الأرصاد الجوية الكويت من الرادارات المحلية و العالمية ونشرات الأرصاد الجوية من الأقمار الصناعية والمعلومات الخاصة بالهواء في طبقات الجو العليا وتجميع كل البيانات المتفاوتة الخاصة في الأرصاد الجوية الكويت في آن واحد.


و إن نظام الأرصاد الجوية الكويت للتنبؤ الرقمي بالطقس هو أحدث ما توصل إليه العلم في أساليب التنبؤ بالطقس ، حيث أنه سيوفر هذا النظام معلومات دقيقة جدا عن حالة الطقس ، مع نظم الإبلاغ عن الطقس المتعددة الطبقات التي ستعمل على توصيل المعلومات المطلوبة على وجه التحديد من قبل المستخدمين النهائيين لنظام الأرصاد الجوية الكويت.

و يتميز نظام معالجة الكعلومات في الأرصاد الجوية الكويت بإمكانية نقل المعلومات الخاصة بالطقس مباشرة عن طريق الانترنت أو خدمة الرسائل القصيرة للمستخدم المشترك بهذه الخدمة.

و سيعمل هذا المشروع الجديد الخاص في الأرصاد الجوية الكويت في مطار الكويت الدولي كجزء من خطة نظام المجال الجوي الكويتي التي تضم رادار دوبلر للطقس القادر على التقاط غطاء السحب على مدى ٥٠٠ كيلومتر وتكثف الأمطار على مدى ١٠٠ كيلومتر ونظام إنذار الرياح العرضية المنخفضة الذي يصدر إنذار بالرياح الخطيرة ، كما يدرس مطار الكويت الدولي أيضاً الأساليب المختلفة للكشف عن العواصف الترابية.

و هنالك نظم معتمدة أخرى في الأرصاد الجوية الكويت مثل رادار تصوير الرياح الذي يكشف عن اتجاه الرياح وسرعتها على ارتفاعات تصل حتى ٢٠ ألف قدم و يكشف عن ارتفاع الموجات عن طريق أجهزة الأقمار الصناعية، وهو نظام مستخدم في الوقت الحالي في دول الخليج الأخرى.

و من مشاريع الأرصاد الجوية الكويت المنتظرة مشروع مركز التحكم الجديد المتوقع البداية به كجزء من الخطة الرئيسية الأخيرة والمعدلة للإدارة العامة للطيران المدني في خلال السنوات الخمس القادمة ، وسيمثل هذا المشروع نقلة لبيئة عمل جديدة متميزة لإدارة الأرصاد الجوية الكويت بحيث تجعلها أقرب إلى إدارات الملاحة الجوية وأجهزة الملاحة الأخرى.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها